رئيس دورتموند قلق من مستوى أندية ألمانيا

Football Soccer - Borussia Dortmund v RB Leipzig - German Bundesliga - Signal Iduna Park, Dortmund, Germany - 4/2/17 - Borussia Dortmund's chief executive Hans Joachim Watzke before the match. REUTERS/Wolfgang Rattay DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050.
فاتسكه متخوف من فقدان ألمانيا أحد المقاعد بدوري أبطال أوروبا (رويتيز)

أبدى الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم هانز يواخيم فاتسكه قلقه بشأن تراجع القدرة التنافسية للكرة الألمانية على المستوى الدولي.

وقال فاتسكه في تصريحات صحفية اليوم الجمعة "الأمور تزداد صعوبة عندما يلتقي فريق ألماني فريقا إنجليزيا. كذلك تبدو الأمور صعبة عند مواجهة فريق إسباني. حتى أمام فرق مثل سيلتافيغو وفياريال وفالنسيا وإشبيلية، فهذه الفرق تشكل آلات لإنتاج النتائج الكبيرة".

ويرى البعض أن الفوارق في الموارد المالية تفسر تراجع أندية البوندسليغا على الساحة الدولية، ولكن فاتسكه يرى أن المشكلة أكثر عمقا من ذلك.

وغاب فرايبورغ الألماني عن بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم إثر هزيمته في الدور التمهيدي أمام دومزال السلوفيني.

وقال فاتسكه "من المثير للقلق أكثر أن هزائم أنديتنا تتزايد أمام فرق من دول تشهد موارد مالية للأندية أقل بكثير من التي تتمتع بها أنديتنا.. وهذا ينذر بمشكلة كبيرة في تصنيف اليويفا (الاتحاد الأوروبي 
للعبة)".

كذلك أخفق هوفنهايم في التأهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم إثر هزيمته أمام ليفربول الإنجليزي في الدور التمهيدي، علما بأنه من المعتاد مشاركة أربعة فرق من ألمانيا في البطولة.

ويرى فاتسكه أن استمرار إخفاقات الأندية الألمانية في المنافسات الأوروبية قد يهدد المقعد الرابع المتاح لألمانيا في دوري الأبطال.

وقال "على الأندية المشاركة في الدوري الأوروبي إدراك أهمية حصد النقاط بالنسبة لأندية ألمانيا (في تصنيف اليويفا). يجب أن تكون هذه الأندية، بالإضافة إلى بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، قادرة على تحقيق النتائج الإيجابية بشكل مستمر".

المصدر : الألمانية