غوارديولا يعيد اكتشاف أغويرو

Soccer Football - Premier League - Watford vs Manchester City - Vicarage Road, Watford, Britain - September 16, 2017 Manchester City's Sergio Aguero celebrates scoring their fifth goal completing his hat-trick REUTERS/Darren Staples EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
أغويرو رفع رصيده إلى 175 هدفا مع مانشستر سيتي (رويترز)

أرسل المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو تذكيرا بكفاءته العالية بعدما سجل ثلاثة أهداف خلال فوز مانشستر سيتي 6-صفر على واتفورد أمس السبت في الجولة الخامسة للدوري الإنجليزي.

وهذه المرة العاشرة التي يسجل فيها أغويرو ثلاثة أهداف في مباراة واحدة مع سيتي ليرفع رصيده إلى 175 هدفا وبفارق هدفين عن إيريك بروك الهداف التاريخي للنادي، لكن الغريب أن مستقبله كان مثارا للشكوك بعد انضمام الشاب غابرييل جيسوس الموسم الماضي.

وثارت تكهنات بخصوص إمكانية أن يشارك جيسوس (عشرون عاما) إلى جانب أغويرو في أسلوب المدرب بيب غوارديولا الذي يعتمد على التمرير بسلاسة.

وسجل جيسوس الذي انضم للنادي في يناير/كانون الثاني الماضي 12 هدفا في 16 مباراة بالدوري.

وأحرز أغويرو ستة أهداف في ست مباريات بكل المسابقات هذا الموسم، وبات يشكل ثنائيا خطيرا مع جيسوس.

وقال غوارديولا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) "أرقام أغويرو تتحدث عن نفسها.. إنه مذهل".

وأضاف "أنا سعيد جدا، خاصة بهدفه الثالث لأنه كان ذكيا جدا وسريعا في المنطقة، وكانت لديه القدرة على التفوق على لاعب أو لاعبين والتسجيل، أنا سعيد من أجله لأننا نحتاجه ونحتاج إلى أهدافه".

وتابع "من المهم لنا أن ينجح المهاجمان في تسجيل الأهداف، عندما جاء غابرييل الموسم الماضي لا يمكن أن ننسى أنه خاض سبع أو ثماني مباريات فقط لأنه أصيب مباشرة".

وواصل غوارديولا "سجلنا عددا قليلا من الأهداف الموسم الماضي لذا اعتقدنا أنه ربما ينبغي مشاركتهما معا.. إنه مقاتل ويساعدنا بطرق عديدة جدا، يملك قدرة على تسجيل الأهداف".

وسجل سيتي 13 هدفا في خمس مباريات، ونجح خلال أسبوع واحد في الفوز 5-صفر على ليفربول بالدوري الإنجليزي، و4-صفر على فينوورد في دوري أبطال أوروبا.

لكن غوارديولا قلل من أهمية ذلك بعدما بدأ الموسم الماضي بشكل مشابه قبل أن يفشل في إحراز أي لقب بالنهاية.

وقال غوارديولا "بدأنا الموسم الماضي بشكل مشابه وفزنا في عشر مباريات متتالية، نحن لا نزال في بداية الموسم لكننا ندرك تماما المطلوب فعله".

وأضاف "تقديم مثل هذا الأداء واللعب بهذه الطريقة يعودان في المقام الأول إلى كفاءة اللاعبين، بوسعنا الفوز على أرضنا وخارجها ولا يهم المكان، نحن نلعب كرة القدم من أجل الهجوم، وهذا ما فعلناه".

المصدر : رويترز