ليفربول يتأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

Soccer Football - Champions League - Playoffs - Liverpool vs TSG 1899 Hoffenheim - Liverpool, Britain - August 23, 2017 Liverpool's Mohamed Salah celebrates scoring their second goal REUTERS/Phil Noble
صلاح سجل أحد أهداف ليفربول بمرمى هوفنهايم (رويترز)

وجه ليفربول الإنجليزي رسالة شديدة اللهجة لمنافسيه في دوري أبطال أوروبا إُر تأهله بجدارة إلى دور المجموعات في المسابقة القارية الأم، بعدما أكد تفوقه على ضيفه هوفنهايم الألماني وتغلب عليه 4-2 في إياب الدور التمهيدي.

وكان ليفربول -المتوج بطلا لأوروبا خمس مرات في تاريخه- تغلب ذهابا على الفريق الألماني 2-1 في عقر داره، ليتأهل الفريق الإنجليزي بذلك بنتيجة إجمالية 6-3.

وسجل للنادي الإنجليزي الألماني إيمري تشان هدفين (10 و21) والمصري محمد صلاح (18) والبرازيلي فيرمينيو (63)، ومارك أوث (29) وساندرو فاغنر (79) للفريق الألماني.

كما تأهل إلى دور المجموعات، سيسكا موسكو الروسي بالفوز على ضيفه يانغ بويز السويسري 2-صفر (فاز سيسكا ذهابا بهدف نظيف)، وسبورتينغ لشبونة البرتغالي بالفوز على مضيفه بوخارست الروماني 5-1 (تعادل الفريقان دون أهداف ذهابا).

وصعد كاراباخ أغدام من أذربيجان رغم الهزيمة أمام مضيفه كوبنهاغن الدانماركي بنتيجة 1-2، بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز كاراباخ على ملعبه بهدف نظيف.

وتأهل أيض أبويل نيقوسيا القبرصي بعد تعادله دون أهداف مع مضيفه سلافيا براغ التشيكي، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز أبويل بهدفين دون رد.

وكانت فرق نابولي وإشبيلية وسلتيك الأسكتلندي وأولمبياكوس اليوناني وماريبور السلوفيني قد صعدت الثلاثاء إلى دور المجموعات بحسمها مباريات الدور الفاصل في مصلحتها.

undefined

ويتوقع أن تشهد قرعة دور المجموعات -التي تجرى الخميس في موناكو- مواجهة بين فرق قوية موزعة على أكثر من مستوى. وتقام القرعة على هامش الحفل السنوي لجوائز الاتحاد القاري.

ووزعت الأندية المشاركة في القرعة والبالغ عددها 32، على أربعة مستويات يضم الأول: ثمانية فرق أحرزت اللقب في بلدانها.

ويعد المستوى الثاني قويا لكونه يضم أندية من قبيل مانشستر يونايتد الإنجليزي (بطل الدوري الأوروبي) وغريمه مانشستر سيتي وبرشلونة وباريس سان جيرمان.

undefined       

ووزع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرق المتأهلة كالآتي:

المستوى الأول: ريال مدريد (حامل اللقب)، بايرن ميونيخ، تشلسي، يوفنتوس، بنفيكا البرتغالي، موناكو، سبارتاك موسكو الروسي، شاختار دونيتسك الأوكراني.

المستوى الثاني: برشلونة، أتلتيكو مدريد، باريس سان جيرمان، بوروسيا دورتموند، إشبيلية، مانشستر سيتي، بورتو البرتغالي، مانشستر يونايتد.

المستوى الثالث: نابولي، توتنهام، بازل، أولمبياكوس، أندرلخت، ليفربول، روما، بشكتاش التركي.

المستوى الرابع: سلتيك، سسكا موسكو الروسي، أبويل القبرصي، فينورد روتردام الهولندي، سبورتينغ لشبونة، ماريبور السلوفيني، كاراباخ الأذربيجاني، لايبزيغ الألماني.

وبموجب نظام القرعة، لا يمكن أن يتواجه فريقان من البلد نفسه في دور المجموعات الذي ينطلق يوم 12 سبتمبر/أيلول المقبل ويختتم يوم 6 ديسمبر/كانون الأول القادم.

المصدر : وكالات