جولة حاسمة للتأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال

Soccer Football - Champions League - Hoffenheim vs Liverpool - Qualifying Play-Off First Leg - Sinsheim, Germany - August 15, 2017 Liverpool's James Milner celebrates scoring their second goal with team mates REUTERS/Ralph Orlowski
ليفربول هزم هوفنهايم على أرضه وبين جماهيره 3-1 (رويترز)

بعد أن حققت فرق إشبيلية ونابولي وليفربول انتصارات مقنعة في ذهاب الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، تتطلع الفرق الثلاثة لتفادي المفاجآت في جولة الإياب التي تقام اليوم وغدا الأربعاء، لتحقيق التوقعات بانتزاع بطاقة التأهل.

ويستضيف إشبيلية فريق باشاك شهير التركي اليوم، بعد أن فاز الفريق الإسباني 2-1 ذهابا في تركيا.

وقد تعززت خيارات الأرجنتيني إدواردو بريزو المدير الفني لأشبيلية قبل مباراة الإياب، فقد بات الإسبانيان الدوليان نوليتو وخيسوس نافاس جاهزين لمشاركة قوية بعد أن غابا عن التشكيل الأساسي للفريق في مباراة الذهاب.

وكان بريزو قد أراح أغلب عناصر تشكيلته الأساسية للمنافسات الأوروبية في مواجهة إسبانيول بالليغا. وينتظر أن يعتمد في المباراة على العناصر التي حققت الفوز ذهابا، ومنهم وسام بن يدر وسيرخيو إسكوديرو، اللذان سجلا هدفي الفريق ذهابا.

أما نابولي فيخوض اليوم مواجهة أمام مضيفه نيس بثقة عالية، بعد أن افتتح مشواره في الموسم الجديد للدوري الإيطالي بالفوز على فيرونا 3-1.

undefined

وبعد غد الأربعاء يستهدف ليفربول -بطل أوروبا خمس مرات- حسم مشاركته في دور المجموعات من دوري الأبطال للمرة الثانية فقط خلال ثمانية مواسم، عندما يستضيف هوفنهايم الألماني، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز ليفربول 2-1 في ألمانيا.

ورغم تقدم ليفربول في مباراة الذهاب وإقامة مباراة الإياب على ملعبه "أنفيلد"، حذر حارس المرمى سيمون مينيوليه من الاستهانة بالمواجهة، خاصة بعد الهدف المتأخر لهوفنهايم في مباراة الذهاب الذي جدد أمله في العودة.

وكان المدير الفني لليفربول يورغن كلوب قد أجرى خمسة تغييرات على تشكيلته للمباراة أمام كريستال بالاس أمس الأول السبت، ليدخر بعض أوراقه لمباراة الإياب أمام هوفنهايم.

أما هوفنهايم فبعد هزيمته أمام ليفربول في أول مباراة أوروبية للفريق الألماني، استعاد توازنه بالفوز على فيردر بريمن في أولى مراحل الموسم الجديد من الدوري الألماني (بوندسليغا)، رغم إجراء تغييرات طفيفة.

undefined

وفي مباريات أخرى تقام اليوم:

سلتيك الأسكتلندي – أستانا الكزاخستاني (فاز سلتيك ذهابا 5-صفر في غلاسكو).

هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي- ماريبور السلوفيني (فاز هبوعيل 2-1 ذهابا).

رييكا الكرواتي-أولمبياكوس اليوناني (فاز أولمبياكوس ذهابا 2-1).

مباريات الغد:

كوبنهاغن الدانماركي-كاراباكا أجدام من أذربيجان (صفر-1).

سلافيا براغ التشيكي -أبويل نيقوسيا (صفر-2 ذهابا).

بوخارست الروماني – سبورتينغ لشبونة البرتغالي (تعادل الفريقان سلبيا ذهابا).

سيسكا موسكو الروسي-  يانغ بويز السويسري (سيسكا 1-صفر ذهابا).

المصدر : وكالات