لقاء ثأري بين يوفنتوس ولاتسيو بالسوبر الإيطالي

Football Soccer - Lazio v Juventus - Italian Cup Final - Olympic Stadium, Rome, Italy - 17/5/17Juventus celebrate winning the Italian Cup FinalReuters / Alessandro Bianchi
يوفنتوس بات أول فريق يتوج بثنائية الدوري والكأس لثلاثة مواسم متتالية (رويترز-أرشيف)

يتطلع يوفنتوس لمواصلة مسيرته في حصد الألقاب عندما يلتقي لاتسيو اليوم الأحد في مباراة كأس السوبر الإيطالية على الملعب الأولمبي في العاصمة روما. في المقابل، يسعى لاتسيو للتصدي لأحلام "السيدة العجوز" واستغلال مسيرته الرائعة في فترة الإعداد للموسم الحالي لكسر هيمنة يوفنتوس على الألقاب المحلية في السنوات الأخيرة.

وقدم لاتسيو مسيرة أفضل من يوفنتوس بالتركيز أكثر استعدادا للموسم الحالي، ويأمل في ترجمة هذه المسيرة إلى لقب مهم في بداية الموسم.

وأنهى يوفنتوس الموسم الماضي بإنجاز تاريخي حيث أصبح أول فريق يتوج بلقب الدوري الإيطالي ستة مواسم متتالية، كما أصبح أول فريق يتوج بثنائية الدوري والكأس لثلاثة مواسم متتالية وذلك بعد الفوز على لاتسيو بالذات 2-صفر في نهائي الكأس.

ويأمل لاتسيو في الثأر لهذه الهزيمة وتحسين سجل نتائجه في مواجهة "البيانكونيري".

ويلتقي الفريقان للمرة الرابعة في تاريخ مباريات كأس السوبر الإيطالية. وسبق للاتسيو التغلب على يوفنتوس في نسخة 1998 ولكنه خسر أمامه في نسختي 2013 و2015.

وخسر لاتسيو أمام يوفنتوس ذهابا وإيابا بالدوري الموسم الماضي.

وأظهرت فترة الإعداد للموسم الحالي تفوقا ملموسا للاتسيو الذي فاز بجميع المباريات الودية السبع التي خاضها، في حين تعثر يوفنتوس في أكثر من مباراة وآخرها قبل أيام التي خسرها أمام توتنهام بهدفين دون رد.

لاتسيو يأمل بكسر هيمنة يوفنتوس على الألقاب المحلية (غيتي)
لاتسيو يأمل بكسر هيمنة يوفنتوس على الألقاب المحلية (غيتي)

وأظهرت هذه المباريات بعض المشاكل التي يعانيها يوفنتوس في الدفاع والهجوم وهو ما يثير قلق ماسيميليانو أليغري المدير الفني للفريق قبل بداية الموسم الجديد.

وبينما يسعى خط دفاع يوفنتوس للتغلب على رحيل نجمه ليونادرو بونوتشي إلى ميلان، يتطلع البرازيلي دوغلاس كوستا المنضم حديثا للفريق إلى التأقلم مع المهاجمين الأرجنتينيين غونزالو هيغواين وباولو ديبالا والكرواتي ماريو ماندزوكيتش، في حين لم تطرأ تغييرات كبيرة على خط وسط الفريق.

بدوره، سيفتقد لاتسيو لجهود صانع اللعب الأرجنتيني الدولي لوكاس بيليا الذي رحل إلى صفوف ميلان أيضا.

ولكن لاتسيو يستطيع أن يعتمد مجددا على المهاجم الإيطالي الدولي شيرو إيموبيلي والنجم البرازيلي فيليبي أندرسون، وإن كان من الممكن أن يفتقد جهود أندرسون بسبب الإصابة.

المصدر : وكالات