موناكو ورحلة فك شيفرات دفاع يوفنتوس

MONACO - MAY 03: Monaco players look dejected after the full time whistle during the UEFA Champions League Semi Final first leg match between AS Monaco v Juventus at Stade Louis II on May 3, 2017 in Monaco, Monaco. (Photo by Michael Steele/Getty Images)
هل ينجح موناكو بما فشلت فيه فرق أخرى (غيتي)

يحتضن الليلة ملعب "يوفنتوس آرينا" إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بين يوفنتوس وضيفه موناكو.

ويخوض لاعبو فريق "السيدة العجوز" اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعد نجاحهم في حسم موقعة الذهاب على أرض موناكو بهدفين دون رد.

ورفض المدير الفني للـ"بيانكونيري" ماسيمليانو أليغري الاعتماد على نتيجة مباراة الذهاب، وطالب لاعبيه بضرورة الاستمرار في تسجيل المزيد من الأهداف حتى يبرهنوا للجميع أحقيتهم في التأهل إلى المباراة النهائية للبطولة القارية الأم.

ومن أبرز مميزات يوفنتوس أنه يستطيع الحفاظ على قوة دفاعه أمام الفرق الهجومية، حيث إن أرقامه خلال المواجهتين تعد الأفضل والأبرز في القارة العجوز هذا الموسم، حيث لم تهتز شباكه بأي هدف خلال المواجهات الخمس في الأدوار الإقصائية، والتي تمكن خلالها من إيقاف خطورة منافسيه في بورتو وبرشلونة وموناكو خلال ثمن وربع وذهاب نصف النهائي على الترتيب.

ويمتلك يوفنتوس ضمن صفوفه مجموعة من الأوراق الهجومية الرابحة، أمثال الثنائي الأرجنتيني غونزالو هيغواين وباولو ديبالا، إضافة إلى البرازيلي داني ألفيش وغيرهم من العناصر المتميزة.

ثنائي يوفنتوس الخطير الأرجنتينيان هيغواين (يمين) وديبالا (غيتي)
ثنائي يوفنتوس الخطير الأرجنتينيان هيغواين (يمين) وديبالا (غيتي)

على الجانب الآخر، يدخل موناكو مباراة يوفنتوس ساعيا لفك شيفرات دفاع الفريق الإيطالي الحصينة، ويحاول مواصلة البحث عن اللقب الأول له أوروبيا في مباراة يرى كثيرون أن الكفة تميل فيها لصالح الفريق الإيطالي.

ويحتاج فريق الإمارة إلى الفوز بأكثر من هدفين في لقاء الإياب لانتزاع بطاقة التأهل إلى النهائي القاري.

ويتشبث موناكو بالأمل أمام يوفنتوس من أجل العودة القوية في مباراة الإياب، وإن كانت المهمة شبه مستحيلة.

وتقف لغة الأرقام في صف يوفنتوس، حيث التقى الفريقان في خمس مباريات من قبل على المستوى الأوروبي، حسم فريق السيدة العجوز أربعا منها لصالحه، فيما خيم التعادل على واحدة.

وتمكن يوفنتوس في المباريات الأربع من تسجيل عشرة أهداف في شباك موناكو، بينما سجل الفريق الفرنسي ثلاثة أهداف فقط.

المصدر : وكالة الأناضول