ليفربول يهدر فرصة تعزيز حظوظه الأوروبية

epa05948491 Liverpool’s Ragnar Klavan (C) and Adam Lallana (R) react after the English Premier League soccer match between Liverpool and Southampton held at Anfield, Manchester, Britain, 07 May 2017. EPA/PETER POWELL EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications EPA/PETER
أهدر ليفربول فرصة ذهبية لتعزيز حظوظه في انتزاع إحدى البطاقات المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ساوثهامبتون الأحد في المرحلة الـ36 من الدوري الإنجليزي.

وعانى رجال المدرب الألماني يورغن كلوب الأمرين أمام الخطة الدفاعية المحكمة لرجال المدرب الفرنسي كلود بويل وعجزوا عن إيجاد ثغرة لهز شباك الحارس فريزر فورستر.

وفشل ليفربول في فك عقدة ساوثهامبتون للمباراة الخامسة على التوالي وتحديدا منذ تغلبه عليه 6-1 على ملعب سانت ميريز في ربع نهائي كأس الرابطة في الثاني من ديسمبر/كانون الأول 2015، حيث خسر أمامه بعدها 3-2 على الملعب ذاته في الدوري وفي ذهاب وإياب نصف نهائي مسابقة كأس الرابطة بنتيجة واحدة صفر-1، وتعادل معه سلبا في ذهاب الدوري هذا الموسم.

وهذه هي المباراة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها ليفربول في هز شباك ساوثهامبتون.

وانفرد ليفربول بالمركز الثالث برصيد سبعين نقطة بفارق نقطة واحدة أمام شريكه مانشستر سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة أمام وست بروميتش ألبيون سيخوضها في 16 مايو/أيار الحالي.

وبعدما كان ليفربول يملك فرصة حسم بطاقة التأهل المباشر للمسابقة القارية العريقة، فإن مصيره الآن بات يتوقف على نتائج مطارديه المباشرين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الذي لعب مباراتين أقل بينها واحدة أمام ضيفه أرسنال على ملعب "أولدترافورد".

وتبقى لليفربول مباراتان أمام مضيفه وست هام يونايتد الأحد المقبل وضيفه ميدلزبره في 21 الحالي، في حين يلعب مانشستر سيتي مع ليستر سيتي السبت المقبل ثم وست بروميتش ألبيون وينهي الموسم بمواجهة واتفورد في 21 الحالي.

في المقابل، سيلعب مانشستر يونايتد مع أرسنال لاحقا ثم يحل ضيفا على توتنهام الأحد المقبل وساوثهامبتون في الـ17 من الشهر الجاري في مباراة مؤجلة، وينهي الموسم على أرضه أمام كريستال بالاس.

ويتأهل الثلاثة الأوائل إلى دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة مباشرة، بينما يخوض الرابع ملحقا.

ترتيب فرق الصدارة
1- تشلسي 81 نقطة من 34 مباراة

2- توتنهام 77 من 35

3- ليفربول 70 من 36

4- مانشستر سيتي 69 من 35

5- مانشستر يونايتد 65 من 34

المصدر : وكالات