ريال مدريد يظفر بالليغا ويحلم بدوري الأبطال

Football Soccer - Malaga v Real Madrid - Spanish Liga Santander - La Rosaleda, Malaga, Spain - 21/5/17 Real Madrid celebrate after winning La LigaReuters / Juan Medina
فرحة منتظرة منذ العام 2012 (رويترز)

توج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه، عقب فوزه اليوم بهدفين دون رد على مضيفه ملقا في ختام المرحلة الثامنة والثلاثين (الأخيرة) للمسابقة.

وكان الريال بحاجة إلى نقطة واحدة فقط لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2011-2012، دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى التي جرت بنفس التوقيت ضمن المرحلة ذاتها بين غريمه التقليدي برشلونة وضيفه إيبار، والتي انتهت بفوز صعب للفريق الكتالوني 4-2.

وارتفع رصيد الريال الذي حقق فوزه الـ29 في المسابقة هذا الموسم، والسادس على التوالي في الليغا، إلى 93 نقطة في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه برشلونة الذي أخفق في الاحتفاظ باللقب الذي ناله في الموسمين الماضيين.

في المقابل، تجمد رصيد ملقا الذي تكبد خسارته السادسة عشرة في البطولة هذا الموسم والأولى منذ أكثر من شهر، عند 46 نقطة في المركز الـ11.

وافتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل (2)، ليواصل هوايته في هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي، بعدما سجل في مباراتي إشبيلية وسلتا فيغو.

ورفع رونالدو بهذا الهدف رصيده التهديفي في المسابقة إلى 25 هدفا هذا الموسم، ليحتل المركز الثالث في قائمة هدافي البطولة، التي تربع على صدارتها منافسه اللدود الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة بـ37 هدفا.

وفي الشوط الثاني، عزز كريم بنزيمه تقدم الضيوف بتسجيله الهدف الثاني للريال (55).

وحقق فريق العاصمة الإسبانية رقما مميزا بهز شباك منافسيه في خمسين مباراة متتالية في الدوري، مسجلا في مبارياته بكل البطولات هذا الموسم، علما بأنه أكثر الفرق فوزا في مسابقة هذا الموسم بـ29 انتصارا، كما أنه الأقل تعرضا للخسارة عقب تلقيه ثلاث هزائم فقط، ليأتي تتويجه باللقب عن جدارة واستحقاق.

وعزز الريال بتتويجه اليوم الأحد رقمه القياسي كأكثر الفرق حصولا على لقب البطولة، موسعا الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه برشلونة إلى تسعة ألقاب.

وبات الفرنسي زين الدين زيدان سادس لاعب سابق في تاريخ الملكي يتوج بلقب الليغا كمدرب، بعد بيرند شوستر وفيسنتي دل بوسكي وخورخي فالدانو ولويس مولوني وميغيل مينوز.

ويأمل الريال مواصلة حصد الألقاب عندما يواجه يوفنتوس في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثالث من الشهر القادم في العاصمة الويلزية كارديف.

المصدر : وكالات