سيتي يفاوض دورتموند لضم أوباميانغ

MUNICH, GERMANY - APRIL 26: Pierre-Emerick Aubameyang of Dortmund looks on during the DFB Cup semi final match between FC Bayern Muenchen and Borussia Dortmund at Allianz Arena on April 26, 2017 in Munich, Germany. (Photo by Alexander Hassenstein/Bongarts/Getty Images)

دخل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في مفاوضات مع مسؤولي بوروسيا دورتموند الألماني، للتعاقد مع مهاجم الفريق الكروي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، بداية من الموسم المقبل.

ووفقًا لصحيفة "ميرور" البريطانية، فإن نادي دورتموند اشترط الحصول على مبلغ 60 مليون يورو نظير الاستغناء عن مهاجمه أوباميانغ.

وأضافت الصحيفة أن مانشستر سيتي عرض على مسؤولي دورتموند إتمام صفقة تبادلية يقتضي بموجبه انتقال مهاجم الفريق الإنجليزي النيجيري كيليتي إيهيناتشو إلى صفوف الفريق الألماني مقابل الحصول على أوباميانغ.

ويرتبط أوباميانغ بعقد مع دورتموند ينتهي في يونيو/حزيران 2019 ومن ثم فإنه لا يحق له الرحيل إلا بعد الحصول على موافقة مسؤولي النادي الألماني.

ويعتبر أوباميانغ أحد الأعمدة الأساسية في صفوف دورتموند، وينافس على قائمة هدافي الموسم الحالي للدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا)، حيث أنه يمتلك في رصيده 27 هدفًا بفارق هدف وحيد خلف البولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.

وكان بوروسيا دورتموند دحض في وقت سابق ما أوردته بعض التقارير حيال سعي مدرب مانشستر بيب غوارديولا لدفع ما لا يقل عن 58 جنيه إسترليني (70 مليون يورو، 77 مليون دولار أميركي) بغية الظفربخدمات مهاجمه الغابوني.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول