هل يخطف توتنهام لقب بريميرليغ من تشلسي؟

Britain Soccer Football - Swansea City v Tottenham Hotspur - Premier League - Liberty Stadium - 5/4/17 Tottenham's Son Heung-min celebrates scoring their second goal with Dele Alli Action Images via Reuters / Andrew Couldridge Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
سبيرز يحتل المركز الثاني بفارق سبع نقاط عن تشلسي المتصدر (رويترز)

إذا كان هناك فريق يستطيع أن يخطف اللقب من تشلسي في المراحل الأخيرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، فهو توتنهام.

فآخر مواجهة للفريق أمام مضيفه سوانزي في بريميرليغ، قلب فيها الطاولة على أصحاب الأرض خلال ثلاث دقائق، حيث كان متأخرا حتى الدقيقة الـ 88، غير أن أبناء المدرب الأرجنتيني موريسيو بوتشينيو سجلوا ثلاثة أهداف أحيوا فيها الصراع على لقب البطولة بعدما كان قاب قوسين من موته.

ومع بقاء ثماني مراحل على نهاية الموسم، ينظر الجميع إلى سبيرز -الذي يحتل المركز الثاني بفارق سبع نقاط عن تشلسي- على أنه الوحيد القادر على منع "البلوز" من استعادة لقب البطولة.

ويعاني توتنهام من لائحة إصابات مؤثرة، وفي مقدمة الأسماء هداف الفريق هاري كين وقائده الحارس الفرنسي هوغو لوريس، وداني روس وغيره.

ولكن تألق النجم الشاب ديلي آلي -الذي سجل هدفه الـ 15 هذا الموسم بينها هدف التعادل في مرمى سوانزي، إضافة لجهوزية البدلاء- أعطى دفعا قويا للفريق لتقديم مستويات جيدة.

ورغم فارق النقاط السبع، يأمل جمهور توتنهام وخصوصا مع عودة اللاعبين المصابين في تعثر تشلسي -الذي تنتظره مباريات من العيار الثقيل بينها مواجهتان قويتان مع مانشستر يونايتد وإيفرتون- لتقليص الفارق وإشعال المنافسة حتى الأسبوع الأخير من البطولة.

لكن مدافع الفريق البلجيكي يان فيرتونغن يتحدث بواقعية عن أن هدفهم هو الحفاظ على المركز الثاني المؤهل مباشرة لدوري الأبطال الموسم المقبل ثم "نتابع تقديم المستوى الجيد لنرى إذا كانت الفرصة سانحة لخطف اللقب".

المصدر : الصحافة البريطانية