موناكو يهزم ليون ويستعيد صدارة الدوري الفرنسي

Football Soccer - Olympique Lyon v Monaco - French Ligue 1 - Stade de Lyon – Decines, France - 23/4/2017 Monaco's Radamel Falcao (C) and Kylian Mbappe (L) react after scoring. REUTERS/Robert Pratta
موناكو ثأر من ليون (رويترز)

أعاد المهاجمان المتألقان كيليان مبابي والكولومبي راداميل فالكاو الاعتبار لفريقهما موناكو أمام مضيفه ليون بتسجيلهما هدفي الفوز 2-1 الأحد في المرحلة الـ34 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وافتتح فالكاو التسجيل (36)، وأضاف مبابي الهدف الثاني قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول، ثم قلص لوكاس توسارت الفارق (51).

واستعاد المركز الأول رافعا رصيده إلى ثمانين نقطة، بفارق الأهداف أمام باريس سان جيرمان بطل المواسم الأربعة الماضية الذي تغلب السبت على مونبلييه 2-صفر.

ويملك موناكو مباراة مؤجلة ضد سانت إتيان أرجئت من المرحلة الـ31، بسبب انشغال فريق الإمارة بالمباراة النهائية لكأس الرابطة الفرنسية والتي خسرها أمام سان جيرمان 1-4.

وثأر موناكو بالتالي من ليون الذي اكتسحه 6-1 في المرحلة الـ37 من الموسم الماضي، ثم تغلب عليه 3-1 في المرحلة الـ18 من الموسم الحالي.

من جهته، تجمد رصيد ليون عند 54 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة خلف بوردو الرابع. ويشارك صاحبا المركزين الرابع والخامس في الدوري الفرنسي ببطولة الدوري الأوروبي.

وكان نيس مفاجأة الموسم أهدر نقطتين بتعادله مع مضيفه تولوز 1-1، وسجل جان كورنتان لتولوز (56)، ولفالنتان إيسيريك لنيس (59).

وفشل نيس الثالث في تضييق الخناق على المتصدرين، فاكتفى بإضافة نقطة واحدة لرصيده ليصبح 74 نقطة.

وكان نيس ضمن السبت قبل الماضي إنهاء الموسم في المركز الثالث، وسيخوض على أقل تقدير الدور التمهيدي الثالث من التصفيات المؤهلة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتعادل سانت إتيان مع ضيفه رين بهدف للسلوفيني روبرت بيريتش (39) مقابل هدف للموزمبيقي ميكسير إيدسون (44).

ورفع سانت إتيان رصيده إلى 46 نقطة في المركز السابع، ورين إلى 44 نقطة في المركز التاسع.

ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو              80 نقطة من 33 مباراة

2- باريس سان جيرمان    80 من 34

3- نيس                      74 من 34

4- بوردو                   55 من 34

5- ليون                      54 من 33 

المصدر : وكالات