مان يونايتد.. تطلع لأبطال أوروبا من بوابة الدوري الأوروبي

Football Soccer - RSC Anderlecht v Manchester United - UEFA Europa League Quarter Final First Leg - Constant Vanden Stock Stadium, Brussells, Belgium - 13/4/17 Manchester United's Paul Pogba in action Action Images via Reuters / Andrew Couldridge Livepic
مان يونايتد يكفيه الفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي للتأهل لنصف النهائي
بعد انتهاء عاصفة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بتأهل أربعة فرق للمربع الذهبي هي: ريال مدريد ويوفنتوس وأتلتيكو مدريد وموناكو، تتحول أنظار عشاق المستديرة الساحرة إلى الدوري الأوروبي الذي زاد عدد متابعيه بعد وصول فرق أوروبية كبيرة لربع النهائي.

وتشهد مباريات إياب ربع النهائي مواجهات حاسمة أبرزها بين مانشستر يونايتد وضيفه أندرلخت البلجيكي حيث يسعى "الشياطين الحمر" للتأهل إلى دوري الأبطال من بوابة الفوز بالبطولة القارية الثانية من حيث الأهمية.

اهتمام يونايتد بهذه البطولة جاء من خلال تصريح مدرب الفريق جوزيه مورينيو الذي أكد سعي فريقه للتتويج بلقبها.

وفي مؤتمر صحفي، أوضح مورينيو أن "الدوري الأوروبي لم يكن ضمن أولوياتنا، لكن الاَن نحن نضع الفوز بالبطولة هدفا بعد تأزم موقف الفريق في بريميرليغ".

ولفت مورينو أن "كل ما أفكر به حاليا هو عدم تقبل هدف في مباراة الغد كي نتأهل لنصف النهائي".

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين الأسبوع الماضي بالتعادل 1-1، وبذلك يكفي مان يونايتد الفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي للتأهل.

وفي مباراة كانت عاصفة بالأحداث ذهابا، يحل بشكتاش التركي ضيفا على ليون الفرنسي، إذ فاز الأخير بمباراة الذهاب بنتيجة غير كافية لضمان التأهل 2-1.

وشهدت مباراة الذهاب أحداث شغب دفعت الاتحاد الأوروبي للعبة لإيقاف الناديين عن المشاركة القارية مع وقف التنفيذ، كما غرمهما بمئة ألف يورو.

واتخذ الاتحاد قرار حرمان الفريقين من مشاركتهما المقبلة بإحدى المسابقتين الأوروبيتين (دوري الأبطال أو يوروبا ليغ) لكن "مع وقف التنفيذ لمدة عامين" على أن تطبق العقوبة في حال حصول مخالفة مماثلة خلال هذه الفترة، معتبرا في الوقت ذاته أن جماهير الفريقين "يتحملون المسؤولية" في أحداث الشغب.

وقرر الاتحاد القاري فتح تحقيق في أعمال شغب شملت إشكالات بين المشجعين ودخول عشرات من مشجعي ليون أرض الملعب قبيل انطلاق المباراة، الأمر الذي اعتبره النادي محاولة للاحتماء من إلقاء المشجعين الأتراك مقذوفات عليهم. وتقام مباراة الإياب اليوم في إسطنبول بغياب جمهور ليون.

وتاليا برنامج مباريات إياب ربع نهائي البطولة التي تجرى جميعها الساعة 22:05 مساء بتوقيت مكة المكرمة:

شالكه الألماني – أياكس أمستردام الهولندي، انتهى لقاء الذهاب بتفوق الفريق الهولندي بهدفين دون رد.

مانشستر يونايتد – أندرلخت، انتهى لقاء الذهاب بالتعادل1-1.

غنك البلجيكي – سلتا فيغو الإسباني، انتهى لقاء الذهاب بتفوق الفريق الإسباني 3-2.

بشكتاش – ليون، فاز الفريق الفرنسي ذهابا 2-1.

المصدر : وكالات