إيسكو المتألق سلاح زيدان ضد بايرن

MADRID, SPAIN - APRIL 02: Francisco Roman Alarcon alias Isco of Real Madrid CF takes the ball for a kickoff during the La Liga match between Real Madrid CF and Deportivo Alaves at Estadio Santiago Bernabeu on April 2, 2017 in Madrid, Spain. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)
إيسكو سجل ثنائية قاد فيها الريال لفوز صعب على خيخون (غيتي)

رغم خروجه من حسابات ريال مدريد في مبارياته الماضية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم، بات لاعب خط الوسط الإسباني إيسكو يمتلك فرصة ذهبية للعب دور أساسي مع الفريق في المباراة المقررة غدا الثلاثاء أمام ضيفه بايرن ميونخ في إياب دور الثمانية بالبطولة الأوروبية.

فبعد تألق إيسكو ضمن صفوف الريال وتسجيله السبت هدفين للفريق في المباراة التي فاز فيها على مضيفه سبورتينج خيخون 3- 2 في الدوري الإسباني، لا يبدو أمام المدير الفني زين الدين زيدان بديل عن إسناد دور أساسي لإيسكو الذي يتمتع بشعبية هائلة بين جماهير الملكي.

وقال زيدان عقب مباراة خيخون -التي تعادل فيها الريال مرتين بعد تقدم خيخون قبل أن يحسم الريال الفوز بالهدف الثاني لإيسكو في الوقت القاتل- إنه "كان حاسما، حققنا الفوز بالمباراة من خلاله".

وبات في حكم المؤكد أن يدفع زيدان بالدولي الإسباني في التشكيل الأساسي للريال في مواجهة بايرن ميونخ غدا، علما بأنه لم يلعب إلا 77 دقيقة بقميص الفريق في دوري الأبطال هذا الموسم.

وفي ظل إصرار زيدان على الدفع بالثلاثي غاريث بيل وكريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو ضمن التشكيلة الأساسية للريال في كل مباراة أوروبية، لا يكون لدى المدير الفني الفرنسي خيار سوى الدفع بثلاثة لاعبين فقط في خط الوسط، وهو ما كان يقلص فرصة إيسكو حيث من الصعب أن يحل مكان كاسيميرو أو لوكا مودريتش أو توني كروس في التشكيل الأساسي.

ومع ذلك، ينتظر أن يختلف الوضع في مباراة الغد خاصة في ظل الضغوط الجماهيرية الكبيرة المطالبة بإشراك إيسكو أساسيا، وكذلك إصابة بيل وعدم ظهوره بكامل لياقته.

وكان زيدان يجد في الضغوط التي يواجهها لإشراك الثلاثي الهجومي باستمرار، عذرا لاستبعاد إيسكو من التشكيلة الأساسية.

المصدر : وكالات