هازار وكانتي ضمن لائحة أفضل لاعب بإنجلترا

epa05846691 Chelsea N'Golo Kante (L) and Eden Hazard (R) celebrate after winning the English FA Cup quarter-final match between Chelsea FC and Manchester United at Stamford Bridge, London, Britain, 13 March 2017. EPA/WILL OLIVER EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications.

تضمنت لائحة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لكرة القدم اسمي ثنائي تشلسي المتصدر البلجيكي إدين هازار والفرنسي نغولو كانتي، وذلك تقديرا للدور الذي يؤديانه في أداء النادي اللندني هذا الموسم. 

وشملت لائحة ترشيحات رابطة اللاعبين المحترفين ستة أسماء هي أليكسيس سانشيس (أرسنال) وزلاتان إبراهيموفيتش (مانشستر يونايتد) وروميلو لوكاكو (إيفرتون) وهاري كاين (توتنهام)، إلى جانب هازار وكانتي المنتقل هذا الموسم من ليستر حامل اللقب إلى تشلسي.

وكانتي الذي يتوجه للفوز بلقب الدوري الممتاز للموسم الثاني على التوالي مع فريقين مختلفين، كان ضمن اللائحة المصغرة لترشيحات الموسم الماضي بعد الدور الذي لعبه في التتويج التاريخي لفريقه السابق، لكنه استبعد في نهاية المطاف من اللائحة النهائية المكونة من ثلاثة مرشحين، وآل اللقب لزميله الجزائري رياض محرز. 

وسيعلن عن اسم الفائز يوم 23 أبريل/نيسان الجاري خلال حفل يقام في لندن.

وسبق لهازار أن أحرز الجائزة قبل عامين عندما قاد تشلسي إلى إحراز لقب الدوري الممتاز، وهو مجددا من الركائز المؤثرة في مشوار فريقه هذا الموسم، حيث يتصدر فريق المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي الترتيب بفارق 7 نقاط عن ملاحقه وجاره توتنهام.

أما بالنسبة للمرشحين الآخرين لوكاكو وإبراهيموفيتش، فالأول يتصدر ترتيب هدافي الدوري الممتاز برصيد 23 هدفا، في حين سجل الثاني 28 هدفا في موسمه الأول مع مانشستر يونايتد، منها 17 في الدوري.

وسيكون كاين الذي سجل 19 هدفا لتوتنهام هذا الموسم ولعب دورا أساسيا بوجوده مجددا في مركز الوصيف، ممثل إنجلترا الوحيد في اللائحة المختصرة، في وقت يعتبر سانشيس بريق الأمل الوحيد هذا الموسم المخيب جدا لفريقه أرسنال بعدما سجل 18 هدفا حتى الآن.

كما اختير كاين (23 عاما) ضمن اللائحة المختصرة لترشيحات أفضل لاعب شاب في الدوري الممتاز، إلى جانب زميله في توتنهام ديلي آلي الذي احتفل الثلاثاء بعيد ميلاده الحادي والعشرين.

وكان آلي الذي سجل 16 هدفا في الدوري هذا الموسم، توّج الموسم الماضي بهذه الجائزة، وهو سيتنافس عليها مع لوكاكو أيضا وحارس سندرلاند جوردان بيكفورد ومدافع بيرنلي مايكل كين وجناح مانشستر سيتي الألماني لوروا سانيه.

ويصوت لاعبو الدوري الممتاز على منح جائزتي الكبار والشبان.

المصدر : الفرنسية