هل بقي لبرشلونة أمل في لقب الليغا؟

BARCELONA, SPAIN - MARCH 08: Sergio Roberto of Barcelona scores their sixth goal during the UEFA Champions League Round of 16 second leg match between FC Barcelona and Paris Saint-Germain at Camp Nou on March 8, 2017 in Barcelona, Spain. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)
رغم خسارته السبت لقاء ملقا الذي كان الفوز فيه يمنحه الصدارة، فإن برشلونة لا يزال متمسكا بأمل العودة وخطف لقب الليغا في الأمتار الأخيرة.

ويتصدر ريال مدريد جدول الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة، ويمتلك مباراة مؤجلة أمام سلتا فيغو.

وفي ما يلي خمسة أسباب أوردتها صحيفة "سبورت" الكتالونية تزعم فيها أن المنافسة على الليغا لم تمت، وأن برشلونة يستطيع العودة:

أمل بجدول المباريات: لم يعد مسموح للبرسا السقوط في أي امتحان قادم في الليغا، وفي حال فاز البلوغرانا بجميع مبارياته فعليه انتظار أي هفوة من الملكي، خاصة أن رجال المدرب زين الدين زيدان يعانون أمام فرق المقدمة عكس برشلونة الذي يخسر أمام فرق مؤخرة الترتيب، ولديه مبارتان أمام إشبيلية وسلتا فيغو.

undefined

مواجهات دوري الأبطال: كل شيء يتغير عندما تصل الفرق إلى الأدوار المتقدمة من دوري الأبطال، ويصبح الخطأ ممنوعا، خاصة في هذه الفترة لأن الفرق تلعب مباراة كل أربعة أيام تقريبا، ويعرف البرسا والريال أن عليهما تقديم جهد مضاعف للفوز في الليغا والبطولة القارية الأم، ولهذا فإن على الفريقين تخطي الكبوات المحلية بسرعة، ولهذا فإن مواجهة ريال مدريد مع سبورتينغ خيخون السبت المقبل على أرض الأخير ستكون قاسية على الملكي بعد موقعة ذهاب دور ربع نهائي أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الأربعاء المقبل.

ضعف دفاعي: يواجه "زيزو" معضلة كبيرة في الدفاع، خاصة بعد إصابة بيبي وفاران، إضافة إلى أن ناتشو قريب من الغياب عن مباراة مقبلة في الليغا في حال تلقيه بطاقة صفراء، وأيضا قائد الفريق سيرجيو راموس الذي يلعب بحذر مخافة الغياب عن أي مباراة بدوري الأبطال، ولهذا فإن لوس بلانكوس سيكون محظوظا إذا لعب بقلب دفاع واحد في ظل جدول المباريات المزدحم والمواجهات الطاحنة.

undefined

"الريمونتادا": العودة التاريخية أمام باريس سان جيرمان في إياب دور 16 من أبطال أوروبا بالفوز عليه 6-1 بعد الخسارة في باريس برباعية نظيفة، اعتبرتها الصحيفة الكتالونية كفيلة بإعطاء البرسا ثقة في النفس للعودة وتأكيد أن المستحيل ليس برشلونيا، وأضافت أنه من يفز بسداسية في الكامب نو ليس من الصعب عليه الفوز بالكلاسيكو في البرنابيو.


كلاسيكو الأرض: هناك 21 نقطة للبرسا للمنافسة عليها، فإذا لم يخسر أيًّا منها فهناك فرصة للفوز بالليغا، وإذا فاز البلوغرانا في الكلاسيكو يعني أن البرسا سيتصدر حتى موعد المباراة المؤجلة أمام سيلتا فيغو والضغط سيكون كبيرا على الميرينغي وصراع الصدارة سيشتعل.

undefined

 

المصدر : الصحافة الإسبانية