برشلونة يؤمن بتحقيق "المعجزة" أمام سان جيرمان

Football Soccer - Paris St Germain v Barcelona - UEFA Champions League Round of 16 First Leg - Parc Des Princes, Paris, France - 14/2/17 Paris Saint-Germain's Angel Di Maria scores their third goal Reuters / Benoit Tessier Livepic
لقطة من مباراة الذهاب بين برشلونة وسان جيرمان (رويترز)

يؤمن برشلونة بتحقيق "المعجزة" أمام ضيفه باريس سان جيرمان عندما يستضيفه اليوم الأربعاء في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد ثلاثة أسابيع من تلقيه خسارة مذلة برباعية نظيفة ذهابا.

فمنذ تلك الأمسية المشؤومة على ملعب "بارك دي برانس" نجح برشلونة في استعادة الثقة تدريجيا، ليبلغ القمة من خلال انتصارين كاسحين في مباراتيه الأخيرتين على سبورتينغ خيخون 6-1 وسلتا فيغو بخماسية نظيفة، استعاد معها صدارة الدوري من غريمه التقليدي ريال مدريد، وذلك على رغم إعلان مدربه لويس إنريكي أنه سيترك منصبه نهاية الموسم الحالي.

وأعرب لاعب وسط برشلونة إيفان راكيتيتش عن أمله في أن يتمكن فريقه "من تحقيق المعجزة" على ملعبه "كامب نو".

‪إنريكي: يمكننا أن نسجل ستة أهداف‬ إنريكي: يمكننا أن نسجل ستة أهداف (رويترز)
‪إنريكي: يمكننا أن نسجل ستة أهداف‬ إنريكي: يمكننا أن نسجل ستة أهداف (رويترز)

أما إنريكي، فقال في مؤتمر صحافي عشية المباراة "إذا نجحوا في هز شباكنا أربع مرات ذهابا، فيمكننا أن نسجل ستة أهداف في مرماهم" مضيفا "ليس لدينا شيء نخسره، ولدينا الكثير لنكسبه".

وتابع "رغم أن مباراة الذهاب كانت من طرف واحد، فنحن ما زلنا أمام مباراة الإياب، وفي 95 دقيقة، يمكن أن تحصل الكثير من الأشياء. أنا مقتنع بأننا في فترة من الفترات سنكون أقرب إلى التأهل".

ويسود اعتقاد واسع بأن برشلونة لم يقل كلمته الأخيرة بعد.

وكان المدرب السابق لبرشلونة بيب غوارديولا توجه إلى الباريسيين عقب مباراة الذهاب قائلا "نصيحتي لكم بحكم معرفتي لإنريكي واللاعبين قليلا (…) في إمكانهم العودة في النتيجة وأن يثبتوا أنكم مخطئون".

سواريز اعتبر أن برشلونة قادر على التعويض وحجز بطاقة التأهل
سواريز اعتبر أن برشلونة قادر على التعويض وحجز بطاقة التأهل

إيمان لا يتزعزع
وإذا كان ثمة فريق كرة القدم يملك الأسلحة اللازمة لتحقيق الأحلام فهو برشلونة، لاسيما من خلال الثلاثي ليونيل ميسي هداف الليغا ولويس سواريز صاحب 26 هدفا هذا الموسم، ونيمار دا سيلفا العائد إلى التهديف.

كما أن البلوغرانا سجل 15 هدفا في مبارياته الثلاث الأخيرة على أرضه في المسابقة القارية، فسحق سلتيك الأسكتلندي 7-صفر ثم مانشستر سيتي وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بنتيجة واحدة 4-صفر.

واعتبر سواريز أن فريقه قادر على التعويض، وقال "من الصعب الخسارة بهذه الطريقة، خصوصا في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، لكني أعتقد أن هذا الفريق قادر على قلب الأمور".

وتابع "هذا الفريق صنع التاريخ بإحرازه الثلاثية وألقاب كثيرة في السنوات الماضية، وإذا أردنا صنع التاريخ كفريق، هذا يعني أنه يجب التركيز لقلب النتيجة". 

وأوضح "إذا نجحنا في تسجيل أربعة أهداف في مرمى ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو، فلماذا لا نعيد الكرة أمام باريس سان جيرمان في كامب نو؟" مضيفا "إذا سجلنا هدفين، ستبدأ العصبية في التسرب إلى نفوسهم وهو ما يتعين علينا استغلاله لأننا قادرون على ذلك".

‪سان جيرمان يملك الأسلحة اللازمة للحفاظ على حظوظه في التأهل‬ سان جيرمان يملك الأسلحة اللازمة للحفاظ على حظوظه في التأهل (غيتي)
‪سان جيرمان يملك الأسلحة اللازمة للحفاظ على حظوظه في التأهل‬ سان جيرمان يملك الأسلحة اللازمة للحفاظ على حظوظه في التأهل (غيتي)

سان جيرمان
غير أن النادي الفرنسي لن يكون لقمة سائغة، ويملك بدوره الأسلحة اللازمة للحفاظ على أفضلية الذهاب خصوصا في خطي الدفاع والوسط حيث يضم لاعبين متمرسين أبرزهم قائد السيليساو السابق تياغو سيلفا ومواطناه ماركينيوس وماكسويل، والبلجيكي توماس مونييه، والإيطاليان ماركو فيراتي وتياغو موتا، والأرجنتيني آنخل دي ماريا. 

يضاف إلى ذلك رغبة الباريسيين ومدربهم الإسباني أوناي إيمري في فك العقد الكاتالونية منذ آلت ملكيته إلى "هيئة قطر للاستثمارات الرياضية" عام 2011 حيث التقيا مرتين في الدور ربع النهائي وكان التأهل من نصيب برشلونة (2012-2013 و2014-2015).

وأوضح إيمري أن فريقه لا يقل شأنا عن الفرق الأخرى، وقال "لدينا لاعبون مهمون يكبرون في كنف باريس سان جيرمان ويريدون كتابة تاريخ جميل فردي وجماعي معه" مضيفا "الفريق متحمس جدا".

المصدر : الفرنسية