توتنهام يودع الدوري الأوروبي وتأهل ليون وسيلتا فيغو

Britain Football Soccer - Tottenham Hotspur v K.A.A Gent - UEFA Europa League Round of 32 Second Leg - Wembley Stadium, London, England - 23/2/17 Gent players celebrate at the end of the match Reuters / Dylan Martinez Livepic
لاعبو غنت البلجيكي يحتفلون بالتأهل (رويترز)
تمكن نادي غنت البلجيكي من إزاحة توتنهام الإنجليزي، أحد أبرز المرشحين لإحراز لقب مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، وبلوغ ثمن النهائي بعد أن انتزع منه التعادل 2-2 في عقر داره ملعب ويمبلي مساء الخميس بعدما تقدم ذهابا 1-صفر.

وتقدم الفريق اللندني مبكرا بهدف لصانع ألعابه كريستيان أريكسن بعد مرور عشر دقائق، لكن غنت سرعان ما عادل بالنيران الصديقة عن طريق هاري كاين (20).

وكانت نقطة التحول في المباراة حادثة طرد مهاجم توتنهام ديلي آلي بعد حصوله على البطاقة الحمراء في الدقيقة 40 ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

ورغم ذلك نجح توتنهام في تسجيل هدف التقدم بواسطة لاعب وسطه الكيني فيكتور وانياما (67)، لكن جيريمي بيريبه قضى على آماله بتسجيله هدف التعادل 2-2 (82).

كما حقق أبويل القبرصي مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه أتلتيك بلباو الإسباني بفوزه عليه 2-صفر في مباراة الإياب في نيقوسيا. وكان الفريق الباسكي تقدم ذهابا 3-2.

وبلغ روما ثمن النهائي على الرغم من سقوطه على ملعبه أمام فياريال الإسباني صفر-1، وذلك لفوزه العريض ذهابا في عقر دار منافسه 4-صفر.
وبعد أن فاز ذهابا خارج ملعبه على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 1-صفر، وتقدم عليه إيابا بهدفين نظيفين لنيكولا كالينيتش (16) وبورخا فاليرو (29)، سقط فيورنتينا الإيطالي بشكل مفاجئ على ملعبه 2-4. 
ووجه ليون صفعة قوية إلى ألكمار الهولندي حيث اكتسح ليون ضيفه 7 – 1  إيابا بعدما تغلب عليه 4 – 1 في مباراة الذهاب بهولندا ليتأهل ليون  بالفوز 11 – 2 في مجموع المباراتين. 

أكمل سلتا فيغو الإسباني عقد المتأهلين لدور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم إثر فوزه الثمين 2 – صفر على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني.

وانتزع سلتا فيغو بطاقة التأهل الأخيرة لدور الـ16 بعدما حالف الحظ الفريق في الوقت القاتل ليسجل هدفا ثمينا في اللحظات الأخيرة من الوقت الأصلي ويدفع بالمواجهة إلى الوقت الإضافي الذي حسم من خلاله التأهل.       

وكان شاختار فاز على سلتا فيغو 1 -صفر في عقر داره ذهابا.
المصدر : الفرنسية