شاختار يلدغ مان سيتي ويرافقه لثمن النهائي

Soccer Football - Champions League - Shakhtar Donetsk vs Manchester City - Metalist Stadium, Kharkiv, Ukraine - December 6, 2017 Shakhtar Donetsk's Bernard celebrates scoring their first goal with teammates REUTERS/Valentyn Ogirenko
شاختار هزم مان سيتي 2-1 (رويترز)

صعد شاختار دونيتسك الأوكراني برفقة مانشستر سيتي إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على الفريق الإنجليزي 2-1 في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة خسر نابولي أمام مضيفه فينورد روتردام الهولندي 1-2، لكن انتصار شاختار على السيتي كان كافيا لتأهله إلى الدور الثاني والقضاء على آمال نابولي بغض النظر عن نتيجة المباراة التي أقيمت في هولندا، وقد تحول نابولي صاحب المركز الثالث للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي.

وتلقى أبناء المدرب جوسيب غوارديولا اليوم الهزيمة الأولى له بعد تحقيق الفوز في جميع مبارياته الخمس الماضية بالمجموعة ليتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الأول، في حين رفع شاختار رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني، وتلاه نابولي في المركز الثالث بست نقاط، وتذيل فينورد المجموعة بثلاث نقاط.

وسجل هدفي الفريق الأوكراني بيرنارد إنيسيو (26)، وإيسمايلي الهدف الثاني للفريق (32)، ورد مان سيتي بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة سجله سيرجيو أغويرو من ضربة جزاء.

وعلى ملعب "فينورد" تقدم نابولي بهدف سجله بيوتر زيلينسكي بعد دقيقة واحدة من البداية، ثم حسم فينورد المباراة لصالحه بهدفين سجلهما نيكولاي يورغينسن (33)، وجيرميه غيستي (90).

المصدر : وكالات