كومباني يحذر سيتي من مصير مشابه ليونايتد

MANCHESTER, ENGLAND - AUGUST 21: Manchester City player Vincent Kompany in action during the Premier League match between Manchester City and Everton at Etihad Stadium on August 21, 2017 in Manchester, England. (Photo by Stu Forster/Getty Images)
كومباني حذر زملاءه من التراخي بسبب فارق النقاط الكبير (غيتي)

استعاد قائد مانشستر سيتي فينسن كومباني ذكريات ضياع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من الغريم مانشستر يونايتد في اللحظات الأخيرة بموسم 2011-2012 لتحذير زملائه من الشعور بالاطمئنان في سباق المنافسة هذا الموسم.

وكان يونايتد متفوقا في الصدارة بفارق ثماني نقاط في 2012، لكنه خسر مرتين وتعادل مرة في آخر ست جولات ليسمح لسيتي بدخول المنافسة وانتزاع اللقب بطريقة درامية مثيرة في اليوم الأخير من المسابقة.

ويخشى كومباني، الذي لعب دورا محوريا في انتفاضة سيتي قبل ستة مواسم، تراجعا مشابها لفريقه المتصدر حاليا بفارق 12 نقطة.

وقال المدافع البلجيكي "لا أعرف إن كان الجميع يتذكرون ما حدث لكن كانت تتبقى ست جولات وكنا متأخرين بفارق ثماني نقاط، لذا يجب أن أكون أول المحذرين وأن أنبه زملائي لعدم الاطمئنان لموقفنا
الحالي". وأضاف "نواصل الضغط على أنفسنا ولا يمكن أن نشعر بالراحة".

ومدد فريق المدرب بيب غوارديولا سلسلة انتصاراته إلى 17 مباراة في الدوري الممتاز بفوزه 4-صفر على بورنموث، ويتطلع كومباني للاستمرار على هذا المنوال عند مواجهة نيوكاسل يونايتد في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

المصدر : رويترز