أتلتيكو يرتقي للوصافة مستغلا تعثر فالنسيا

Soccer Football - La Liga Santander - Atletico Madrid vs Deportivo Alaves - Wanda Metropolitano, Madrid, Spain - December 16, 2017 Atletico Madrid’s Antoine Griezmann in action with Alaves’ Guillermo Maripan and Manu Garcia REUTERS/Juan Medina
أتلتيكو مدريد حقق فوزه الثالث على التوالي (رويترز)

استغل أتلتيكو مدريد الهزيمة المفاجئة التي مني بها فالنسيا وانتزع منه المركز الثاني في الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما حقق انتصارا صعبا على ديبورتيفو ألافيس 1-صفر السبت في المرحلة السادسة عشرة من المسابقة.

وحسم أتلتيكو مدريد مباراته أمام ألافيس بهدف وحيد سجله فيرناندو توريس في الدقيقة 74، ليرفع الفريق رصيده إلى 36 نقطة ويصعد إلى المركز الثاني متقدما على فالنسيا بنقطتين وبفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة المتصدر الذي يواجه الأحد ديبورتيفو لاكورونا.

وكان نادي فالنسيا قد تلقى صدمة بخسارته أمام مضيفه إيبار 1-2، وافتتح تاكاشي إينوي التسجيل لإيبار في الدقيقة 47، ثم أدرك سانتي مينا التعادل لبلنسية في الدقيقة 57 إثر تمريرة من أندرياس بيريرا.

وقبل أربع دقائق فقط لنهاية المباراة، وجه إيبار ضربة موجعة لفالنسيا وحسم المباراة لصالحه بهدف سجله خوان جوردن.

ورفع إيبار رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 34 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف المتصدر برشلونة الذي يمكنه توسيع الفارق إلى ثماني نقاط بالفوز على ديبورتيفو لاكورونا في المباراة المقررة مساء الأحد.

وتلقى فالنسيا بذلك الهزيمة الثانية على التوالي في المباريات التي يخوضها خارج أرضه، حيث تواصلت معاناة الفريق من غياب لاعبين أساسيين بسبب الإصابات.

وفي مباراة أخرى، خيم التعادل السلبي على مواجهة ديربي الباسك التي جمعت فريقي أتلتيك بيلباو وريال سوسييداد على ملعب "سان ماميس".

وغاب حارس المرمى كيبا أريزابالاغا عن صفوف أتلتيك بيلباو ليعزز ما تردده وسائل إعلام إسبانية عن اقترابه من الانتقال إلى ريال مدريد في يناير/كانون الثاني المقبل، رغم أن النادي ذكر في بيان أن غيابه يأتي بسبب إصابة يعاني منها.

ورفع بيلباو رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني عشر مقابل 20 نقطة لسوسييداد في المركز الثامن.

المصدر : وكالات