برشلونة يتخطى فياريال ويعزز موقعه بالريادة

Soccer Football - La Liga Santander - Villarreal vs FC Barcelona - Estadio de la Ceramica, Villarreal, Spain - December 10, 2017 Villarreal's Alvaro Gonzalez and Rodri in action with Barcelona’s Lionel Messi REUTERS/Heino Kalis
ميسي تقدم في صدارة الهدافين برصيد 14 هدفا (رويترز)

وضع برشلونة حدا لنزيف النقاط الذي لازمه خلال المرحلتين الماضيتين في الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك بعدما حقق فوزا ثمينا 2-صفر الأحد على مضيفه فياريال في المرحلة الـ15 للمسابقة.

وعزز برشلونة موقعه في صدارة البطولة بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه فالنسيا، في حين تجمد رصيد فياريال -الذي تلقى خسارته السادسة في البطولة هذا الموسم والثالثة على التوالي- عند 21 نقطة في المركز السادس.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، واستغل برشلونة النقص العددي في صفوف منافسه الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه دانييل رابا في الدقيقة الـ60، حيث افتتح النجم الأورغوياني لويس سواريز التسجيل في الدقيقة الـ72.

وأطلق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رصاصة الرحمة على آمال فياريال في التعادل بعدما أضاف الهدف الثاني للفريق الكتالوني في الدقيقة الـ83 ليحكم قبضته على صدارة هدافي البطولة برصيد 14 هدفا بفارق أربعة أهداف أمام أقرب ملاحقيه الإيطالي سيموني زازا مهاجم فالنسيا.

ويأتي هذا الفوز ليعيد الابتسامة مجددا إلى وجوه جماهير برشلونة عقب خيبة الأمل التي لحقت بها بعد تعادل الفريق أمام فالنسيا وسيلتا فيغو في المرحلتين الماضيتين.

وفي وقت سابق، استعاد أتلتيكو مدريد المركز الثالث من جاره ريال مدريد -حامل اللقب- بفوزه الثمين على مضيفه ريال بيتيس 1-صفر.

ويعود الفضل في فوز أتلتيكو مدريد إلى لاعب وسطه الدولي ساوول نيغويز الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الـ29، وهو الفوز التاسع لأتلتيكو مدريد هذا الموسم مقابل ستة تعادلات ودون خسارة فرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث متقدما بفارق نقطتين أمام جاره ريال مدريد، وبعيدا عن برشلونة المتصدر بست نقاط.

المصدر : وكالات