خمس مباريات مهمة للملكي في ديسمبر

Soccer Football - Champions League - Real Madrid vs Apoel Nicosia - Santiago Bernabeu Stadium, Madrid, Spain - September 13, 2017 Real Madrid players line up before the match REUTERS/Paul Hanna

سيكون ديسمبر/كانون الأول المقبل محوريا بالنسبة لريال مدريد هذا الموسم؛ لأنه سيخوض فيه خمس مباريات مهمة، وتصنف في خانة المباريات النهائية، خاصة أنه سيحاول الظفر بلقب مونديال الأندية ليضيفه لخزائنه التي امتلأت بالكؤوس هذا العام.

المباراة الأولى ستكون السبت المقبل، حيث يحل الملكي ضيفا على أتلتيك بلباو في سان ماميس في الجولة 15 من الليغا، ويعد هذا الملعب أحد أصعب الملاعب للميرينغي؛ نظرا لأنه فاز بسبع نقاط فقط من آخر أربع مباريات في هذا الملعب.

المباراة الثانية ستكون أمام دورتموند الثلاثاء المقبل في دوري الأبطال، ورغم أن الريال تأهل لثمن نهائي المسابقة القارية الأم، وفقدانه الفرصة لتصدر مجموعته التي خطفها توتنهام، فإنها ستشكل فرصة أمام المدرب زين الدين زيدان لإراحة نجومه لمواجهة إشبيلية في البرنابيو في التاسع من الشهر المقبل.

وتأخذ مواجهة الفريق الأندلسي -وهي المباراة الثالثة المهمة- طابعا ثأريا؛ إذ إن إشبيلية هو الفريق الذي أوقف سلسلة عدم الخسارة، التي وصلت إلى أربعين مباراة بفوزه عليه 2-1 الموسم الماضي.

وفي 16 من الشهر المقبل، من المفترض أن يكون ريال مدريد طرفا في نهائي مونديال الأندية الذي سيقام في أبو ظبي، فعلى الورق الريال هو المرشح الأوفر حظا للحفاظ على لقبه "بطلا لأندية العالم"، إلا إذا كان لفرق أخرى رأي آخر أو قدم أبناء زيدان مستوى أقل من المتوقع.

وبعدها بأسبوع في 23 من الشهر المقبل سيواجه "لوس بلانكوس" في "كلاسيكو الأرض" غريمه التقليدي برشلونة في "البرنابيو" وسيرفع الملكي شعار "لا بديل عن الفوز" في المباراة إذا أراد المحافظة على لقبه بطلا لليغا، خاصة إذا بقي الفارق بين الطرفين ثماني نقاط قبل الموقعة الكروية المرتقبة.

المصدر : الصحافة الإسبانية