رونالدو ينقذ الريال من كمين مالقة

Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid vs Malaga - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - November 25, 2017 Real Madrid’s Casemiro celebrates scoring their second goal with Karim Benzema, Cristiano Ronaldo, Raphael Varane and team mates REUTERS/Javier Barbancho

استعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو ذاكرة التهديف في الدوري الإسباني لكرة القدم على ملعب "سانتياغو برنابيو" وقاد فريقه ريال مدريد لفوز صعب وثمين للغاية 3-2 على مالقة السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم. 

فعلى ملعب " برنابيو" في العاصمة مدريد، أنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي كاسيميرو في  الدقيقتين 9 و21، مقابل هدف سجله الأوروغوياني دييغو رولان في الدقيقة 18.

وفي الشوط الثاني، منح الأوروغوياني الآخر تشوري كاسترو فريق مالقة هدف التعادل في الدقيقة 58، لكن رونالدو سجل هدف الفوز للريال في الدقيقة 76 من متابعة جيدة لضربة الجزاء التي سددها وتصدى لها الحارس.

وهذا الهدف هو الأول لرونالدو على ملعب برنابيو في مباريات الفريق بالمسابقة المحلية، علما بأنه سجل أكثر من هدف على هذا الملعب في بطولة دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم.

ورفع الريال رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث، مقلصا الفارق مع فالنسيا صاحب المركز الثاني إلى ثلاث نقاط، فيما يتصدر برشلونة جدول المسابقة برصيد 34 نقطة قبل مباراته المرتقبة غدا أمام فالنسيا ضمن منافسات هذه المرحلة.

في المقابل تجمد رصيد مالقة عند سبع نقاط في المركز الثامن عشر (الثالث في ذيل جدول المسابقة).

فوز إيبار
وواصل إيبار انتفاضته في المسابقة وانتزع فوزا غاليا 2-1 على مضيفه ديبورتيفو ألافيس في هذه المرحلة.

وتقدم إيبار خطوة جديدة بعيدا عن منطقة المهددين بالهبوط حيث قفز إلى المركز الرابع عشر برصيد 14 نقطة بعد انتصاره الثاني على التوالي، بينما تجمد رصيد ألافيس عند ست نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي والحادية عشرة له في 13 مباراة خاضها بالبطولة حتى الآن.

وتعادل ريال بيتيس مع جيرونا بهدفين سجلهما أندريس غواردادو وكريستيان  تيو في الدقيقتين 85 والخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة مقابل هدفين سجلهما كريستيان بورتوجيس في نهاية الشوط الأول وفي الدقيقة الرابعة من  الوقت بدل الضائع للمباراة ليرفع بيتيس رصيده إلى 18 نقطة ويتقدم للمركز  الثامن ورفع جيرونا رصيده إلى 17 نقطة ويتقدم للمركز العاشر.  

المصدر : الألمانية