استخدام تقنية الفيديو بالليغا الموسم المقبل

LONDON, ENGLAND - AUGUST 26: The referee goal line technology watch is seen prior to the Premier League match between Crystal Palace and Swansea City at Selhurst Park on August 26, 2017 in London, England. (Photo by Alex Morton/Getty Images)

أكد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس الثلاثاء أنه سيتم استخدام تقنية الفيديو في مباريات الدوري الإسباني بداية من الموسم المقبل.     

وقال تيباس في مدريد اليوم "الموسم المقبل سيشهد استخدام تقنية الفيديو في مباريات الدوري الإسباني، لا شك في ذلك، نحن نحقق تقدما كبيرا في مناقشاتنا مع الأندية حاليا، وسنكون على أهبة الاستعداد قريبا".     

وأعرب تيباس عن ثقته في زيادة عائدات البث التلفزيوني لمباريات الدوري الإسباني "نعتقد بأنها ستصل إلى 2300 مليون يورو، بواقع ألف مليون يورو من السوق الدولي و1300 مليون من السوق المحلي".         

وعن احتمال ترك ثلاثة أندية كتالونية مشاركة في الدرجة الأولى في حال حقق الإقليم مطلب الاستقلال عن إسبانيا، قال تيباس "نحن في خضم مشكلة قد تؤثر كثيرا على قيمة مسابقاتنا".

وأشار إلى أن الليغا قد تفقد ما بين "20 و25% من قيمتها" في حال انسحاب برشلونة من الدوري الإسباني.

وفي قضية تعني النادي الكتالوني ومشجعيه الإسبان وحول العالم، أكد تيباس أن هداف الفريق ليونيل ميسي وقع على تمديد عقده مع فريقه -الذي ينتهي نهاية هذا الموسم- حتى سنة 2021.

وقال "ميسي جدد عقده، على الأقل هذا ما قاله برشلونة لي. العقود تصبح رسمية عند توقيعها، وليس عندما يعلن النادي عن توقيعها".

وكان رئيس برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو أشار في سبتمبر/أيلول إلى أن ميسي سيوقع تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو/حزيران 2018، خلال شهر، بعدما قام والده الذي يتولى أيضا إدارة أعماله بذلك في يونيو/حزيران الماضي. 

المصدر : وكالات