ناد إنجليزي يزاحم بايرن ميونيخ للظفر بخدمات توخل

Football Soccer - Eintracht Frankfurt v Borussia Dortmund - DFB-Pokal Final - Olympic Stadium, Berlin, Germany - 27/5/17 Borussia Dortmund coach Thomas Tuchel Reuters / Kai Pfaffenbach Livepic

يعتبر توماس توخل أحد أبرز المرشحين للإشراف على الإدارة الفنية لفريق بايرن ميونيخ خلال الموسم القادم. لكن يبدو أن النادي البافاري سيواجه منافسة من أحد أندية الدوري الإنجليزي للحصول على خدمات المدرب السابق لفريق دورتموند. 

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أمس الثلاثاء أن المدرب الألماني توماس توخل مرشح بقوة لتدريب فريق إيفرتون الإنجليزي. 

وبحسب نفس الصحيفة فإن مسؤولي إيفرتون الذي تخلى عن مدربه الهولندي رونالد كومان، ربطوا الاتصال بوكيل أعمال توخل الذي يبدو أنه قد أقنع مسؤولي النادي الإنجليزي بكفاءاته. 

المدرب السابق لفريق دورتموند لا يريد التسرع في الرد على عرض النادي الإنجليزي، خاصة أن حظوظه لا تزال قائمة لتدريب فريق بايرن ميونيخ خلال الموسم القادم، وهو ما أكده رئيس مجلس إدارة النادي البافاري كارل هاينز رومينيغه. 

وقال رومينيغه في سياق جوابه عما إذا كان توخل هو خليفة المدرب يوب هاينكس، إنه "لا يستبعد التعاقد مع توخل بعد انتهاء الموسم"، مؤكداً في نفس الوقت أنه لا يريد الخوض في هذا الموضوع خلال العام الجاري. 

ويشرف على الإدارة الفنية لفريق إيفرتون مؤقتا إلى حين التعاقد مع مدرب جديد، المدير الفني للفريق لأقل من 23 عاماً ديفد أونسفورت. 

وإلى جانب توخل، يسعى الفريق الإنجليزي للتفاوض مع المدرب السابق لفريق بايرن ميونيخ كارلو أنشيلوتي ورايان غيغز، بالإضافة إلى المدرب ديفد مويس الذي سبق أن درب فريق إيفرتون بين عامي 2002 و2013. 

يشار إلى أن إيفرتون مهدد بالنزول إلى دوري الدرجة الثانية، حيث لم يتمكن من حصد سوى سبع نقاط في تسع مباريات لعبها إلى حد الآن في بطولة الدوري الإنجليزي. وتعد هذه الحصيلة ضئيلة رغم أن النادي صرف ما مجموعه 160 مليون يورو في التعاقد مع لاعبين جدد.

المصدر : دويتشه فيله