"إستراتيجية التدوير" الخاصة بزيدان تعود مجددا

Real Madrid's French coach Zinedine Zidane attends a training session at Valdebebas Sport City in Madrid on October 16, 2017 on the eve of a Champions' League football match against Tottenham. / AFP PHOTO / PIERRE-PHILIPPE MARCOU (Photo credit should read PIERRE-PHILIPPE MARCOU/AFP/Getty Images)
زيدان يريد الحفاظ على جاهزية مودريتش الذهنية والبدنية في الأمتار الأخيرة من الموسم (غيتي)

قالت صحيفة "أس" الإسبانية إن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد، يتبع إستراتيجية "التدوير" مع نجم وسط الفريق الكرواتي لوكا مودريتش، التي طبقها في الموسم الماضي مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، من أجل الحفاظ على جاهزيته الذهنية والبدنية في الأمتار الأخيرة من الموسم.

وغاب مودريتش السبت الماضي عن مباراة فريقه أمام مضيفه خيتافي، استعدادا لمباراة النادي الملكي المرتقبة أمام توتنهام غدا الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

ويبدو أن إستراتيجية "التدوير" الخاصة باللاعب الكرواتي ستعتمد على طريقة محددة، وهي عدم المشاركة في المباراة التي تسبق أحد لقاءات المسابقة القارية الأم.

ولم يشارك مودريتش (32 عاما) في مباراة خيتافي التي انتهت بفوز الملكي 2-1، كما لم يخض مباراتي فريقه أمام كل من ألافيس وليفانتي، حيث جاءت الأولى بعد فترة التوقف الدولي وقبل مباراة ريال مدريد أمام دورتموند، فيما كانت الثانية قبل مباراة أبويل نيقوسيا القبرصي في البطولة نفسها.

undefined

وظهر صاحب القميص رقم 10 بشكل رائع أمام أبويل، كما تألق أيضا في مواجهة الفريق الألماني وصنع الهدف الثالث لفريقه الذي سجله رونالدو لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد 3-1. 

ويرغب زيدان في الحفاظ على اللياقة البدنية لأحد أبرز لاعبيه الأساسيين في وسط الملعب أطول وقت ممكن.

وعلى النقيض مما حدث مع رونالدو، وصل مودريتش إلى المراحل الأخيرة من الموسم الماضي منهكا، فقد اضطر زيدان إلى إراحته في ثلاث مباريات خلال الأسابيع الثمانية الأخيرة من الليغا.

يذكر أن مودريتش غاب عن تسع مباريات الموسم الماضي بسبب تعرضه للإصابة ثلاث مرات.

وذكرت الصحيفة المدريدية أن"الميرينغي" تعاقد مع اللاعب داني سيبايوس (21 عاما) من أجل الدفع به بديلا مناسبا لمودريتش خلال المباريات التي سيغيب عنها الأخير طبقا لإستراتيجية التدوير.

وتألق سيبايوس في مباراة ألافيس عندما لعب على حساب مودريتش وسجل هدفين.

وإضافة إلى الوافد الجديد، يمتلك "لوس بلانكوس" في مركز وسط الملعب لاعبا واعدا آخر وهو الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، إضافة إلى لوكاس فازكيز وماركو أسينسيو اللذين راهن عليهما زيدان في تشكيلته الأساسية أمام خيتافي.

المصدر : وكالات