إشبيلية يشدد الخناق على ريال مدريد وأتلتيكو يتعثر

Sevilla's midfielder Vicente Iborra (C) celebrates after scoring against Osasuna during their Spanish Primera Division league match at El Sadar Stadium, in Pamplona, northern Spain, 22 January 2017.
فيسنتي إيبورا محتفلا بهدفه في مرمى أوساسونا (الأوروبية)

واصل إشبيلية ضغطه على ريال مدريد المتصدر بانتزاعه فوزا صعبا وثمينا من مضيفه أوساسونا صاحب المركز الأخير 4-3، الأحد في المرحلة الـ19 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم أوساسونا مرتين عبر سيرخيو ليون ليمونيس (15) وفيسنتي إيبورا (63 خطأ في مرمى فريقه)، ورد إشبيلية بهدفين لإيبورا ذاته (43 و65)، قبل أن يمنحه الأرجنتيني فرانكو فاسكيز التقدم في الدقيقة 80. وعزز سارابيا بالرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، وقلص كينان كودرو النتيجة بعد دقيقة واحدة.

وهذا هو الفوز الخامس على التوالي لإشبيلية والـ13 هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 42 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد الذي كان تغلب على ضيفه مالقة 2-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة، والذي يملك مباراة مؤجلة أمام فالنسيا.

في المقابل، تجمّد رصيد أوساسونا عند 9 نقاط في المركز الأخير.

تعادل أتلتيكو
في المقابل أفلت أتلتيكو مدريد من صفعة جديدة  وانتزع تعادلا ثمينا وصعبا 2  – 2 مع مضيفه أتلتيك بلباو.

فعلى ملعب "سان ماميس" في بلباو ، قلب أصحاب الأرض تأخرهم بهدف نظيف إلى تقدم ثمين 2 – 1 قبل أن ينتزع أتلتيكو مدريد التعادل 2 – 2 ليرفع بلباو رصيده إلى 29 نقطة في المركز السابع ويرتفع رصيد أتلتيكو مدريد إلى 35 نقطة في المركز الرابع. 

وبادر أتلتيكو بهز الشباك في وقت مبكر للغاية عن طريق كوكي في الدقيقة الثالثة ورد بلباو بهدفين سجلهما إنييجو ليكوي وأوسكاردي ماركوس في الدقيقتين 42 و56 ولكن الفرنسي أنطوان غريزمان أحرز هدف التعادل الثمين في الدقيقة الثمانين.

ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 43 نقطة من 18 مباراة

2- إشبيلية 42 من 19

3- برشلونة 38 من 18

4- أتلتيكو مدريد 35 من 19

5- ريال سوسييداد 32 من 18

المصدر : الفرنسية