ريال مدريد يتأهل بالكأس ويحطم رقما قياسيا

Real Madrid's forward Mariano Diaz (L) congratulates Marcos Asensio (C) after scoring against Sevilla during their 16th round of King's Cup second leg match played at Ramon Sanchez Pizjuan's stadium in Seville, Andalusia, Spain, on 12 January 2017.
أسونسيو يحتفل بتسجيل الهدف الأول لريال مدريد (الأوروبية)

تأهل ريال مدريد إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم رغم تعادله الخميس مع مضيفه إشبيلية 3-3، وهي النتيجة التي مكنته أيضا من الانفراد بالرقم القياسي للمباريات المتتالية من دون هزيمة في إسبانيا.

ودخل الفريق الملكي ملعب بيسخوان في إشبيلية وهو متقدم بثلاثية نظيفة سجلها في مباراة الذهاب قبل أسبوع في مدريد.

وافتتح إشبيلية التسجيل مبكرا بهدف عكسي من رأس مدافع الريال البرازيلي دانيلو في شباك الحارس كيكو كاسيا في الدقيقة العاشرة، لكن النادي الملكي عادل في مطلع الشوط الثاني من مجهود فردي مميز لماركو أسنسيو.

واستعاد لاعب إشبيلية الجديد المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش تقدم الفريق الأندلسي في الدقيقة الـ54، ثم نجح في تعميق الفارق عن طريق فنسنت إيبورا في الدقيقة الـ77، بيد أن سيرخيو راموس هز شباك فريقه السابق من نقطة الجزاء ليقتل آخر آمال الفريق المضيف في الدقيقة الـ83.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قام الفرنسي كريم بنزيمة بمجهود فردي قبل أن يسجل هدف التعادل لفريق العاصمة.

وسمح هذا الهدف للريال بتجنب الخسارة ومواصلة سلسلة اللقاءات من دون هزيمة والتي بلغت أربعين لقاء، لينفرد بهذا الرقم القياسي على حساب غريمه برشلونة الذي يملك 39 مباراة متتالية دون هزيمة.

وأراح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو ولاعب الوسك لوكا مودريتش استعدادا لمواجهة إشبيلية أيضا في الدوري الأحد المقبل.

وتكتسي مباراة الأحد أهمية كبيرة للريال، إذ يتصدر النادي الملكي الترتيب بفارق أربع نقاط عن إشبيلية الثاني، علما أن للريال مباراة مؤجلة.

من جانب آخر، بلغ سلتا فيغو ربع النهائي بعدما فاز على فالنسيا 2-1، علما أن مباراة الذهاب انتهت أيضا بفوز سلتا فيغو 4-1، وتأهل إيبار أيضا بتعادله السلبي مع ضيفه أوساسونا مستفيدا من فوزه ذهابا 3-صفر.

ويقام سحب قرعة ربع النهائي الجمعة.

المصدر : وكالات