هوفنهايم يزيد محنة شالكه وكولن يتعثر

Hoffenheim's Lukas Rupp (R) celebrates with his teammate Kerem Demirbay (C) after scoring the 2-1 lead during the German Bundesliga soccer match between TSG 1899 Hoffenheim and FC Schalke 04 at Rhein-Neckar-Arena in Sinsheim, Germany, 25 September 2016. EPA/UWE ANSPACH (EMBARGO CONDITIONS - ATTENTION: Due to the accreditation guidlines, the DFL only permits the publication and utilisation of up to 15 pictures per match on the internet and in online media during the match.)
هوفنهايم رفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثامن (الأوروبية)
تواصلت محنة شالكه -خامس الموسم الماضي- بتلقيه الهزيمة الخامسة على التوالي، وجاءت على يد مضيفه هوفنهايم 1-2 اليوم الأحد في المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ شالكه التي يخسر فيها مبارياته الخمس الأولى في الدوري.

وسيزيد هذا الأمر الضغط على المدرب ماركوس فينتسييرل الذي استلم منصبه الصيف الحالي، خصوصا أن الفريق لم يحقق بقيادته سوى فوز واحد كان على مضيفه نيس الفرنسي (1-صفر) في الجولة الأولى من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

في المقابل، حقق هوفنهايم فوزه الأول هذا الموسم بعد سلسلة من أربعة تعادلات متتالية، وتفوق على شالكه للمرة الأولى منذ أكتوبر/تشرين الأول 2014.

وحوّل هوفنهايم تخلفه بهدف سجله الكاميروني إريك مكسيم تشوبو-موتينغ (4) إلى فوز بفضل هدفي الكرواتي أندري كراماريتش (17) ولوكاس روب (41).

ورفع هوفنهايم رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثامن، بينما بقي شالكه في ذيل الترتيب من دون أي نقاط.

يويا أوساكو محتفلا بهدفه بمرمى لايبزيغ (الأوروبية)
يويا أوساكو محتفلا بهدفه بمرمى لايبزيغ (الأوروبية)

تعثر كولن
وفشل كولن في استعادة المركز الثاني من بوروسيا دورتموند بعدما اكتفى بالتعادل مع ضيفه لايبزيغ 1-1، لكنه على الأقل نجح في المحافظة على سجله الخالي من الهزائم لمباراته العاشرة على التوالي.

وكان لايبزيغ البادئ بالتسجيل منذ الدقيقة الخامسة عبر أوليفر بورك، قبل أن يعادل الياباني يويا أوساكو في الدقيقة 25.

ورفع كولن رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن بايرن المتصدر الذي يتواجه معه السبت المقبل على ملعب "أليانز أرينا" الخاص بالعملاق البافاري.

من جانبه، رفع لايبزيغ رصيده إلى تسع نقاط في المركز السابع بفارق نقطتين فقط عن كولن ونقطة خلف بوروسيا مونشنغلادباخ وإينتراخت فرانكفورت وهرتا برلين.

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ  15 نقطة من 5 مباريات

2- بوروسيا دورتموند 12 من 5

3- كولن 11 من 5

4- مونشنغلادباخ 10 من 5

5- إينتراخت فرانكفورت  10 من 5

هرتا برلين 10 من 5

المصدر : وكالات