كيف تضامن جمهور "سيلتك" مع القضية الفلسطينية؟

Britain Football Soccer - Celtic v Hapoel Be’er-Sheva - UEFA Champions League Qualifying Play-Off First Leg - Celtic Park - 17/8/16 Celtic fans hold up Palestine flags Action Images via Reuters / Russell Cheyne Livepic EDITORIAL USE ONLY.
الأعلام الفلسطينية زينت مدرجات ملعب سيلتك في إسكتلندا (رويترز)

يبدو أن إدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني لم تعد حكرا على الساسة والاقتصاديين العرب والأجانب، بل بات لجماهير كرة القدم في أوروبا حصة كبيرة منها.

فجمهور فريق سيلتك الإسكتلندي الذي كان يستضيف فريق هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي ضمن ذهاب الدور التمهيدي من دوري أبطال أوروبا، رفع عشرات الأعلام الفلسطينية واللافتات المؤيدة للقضية بوجه الفريق الإسرائيلي الذي خسر 2-5.

وتجاهلت هذه الجماهير الغرامة التي قد يفرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الذي يحظر رفع أي لافتات أو شعارات سياسية أو دينية، تحت طائلة تعرض النادي للغرامة.

ليست المرة الأولى التي يتضامن فيها جمهور سيلتك مع القضية الفلسطينية (رويترز)
ليست المرة الأولى التي يتضامن فيها جمهور سيلتك مع القضية الفلسطينية (رويترز)

وغزت الأعلام المدرجات وهتف الجمهور تأييدا للقضية الفلسطينية وتنديدا بممارسات الاحتلال، في لوحة صدمت لاعبي الفريق الإسرائيلي.

يذكر أن جماهير سيلتك رفعت أعلام فلسطين في مباراة فريقها أمام فريق هبوعيل تل أبيب في 2009، اعتراضا على الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين.

وقبل عامين وفي دوري الأبطال أيضا، تكبد النادي 21 ألف دولار غرامة للسبب ذاته، وغُرّم نادي سان جونستون الإسكتلندي أيضا بسبب رفع جماهيره أعلام فلسطين في المدرجات.

منشورات وزعت خارج الملعب للتعريف بيوم النكبة (رويترز)
منشورات وزعت خارج الملعب للتعريف بيوم النكبة (رويترز)

كما وزعت منشورات خارج الملعب تشرح يوم النكبة عام 1948 وما جرى في ذلك اليوم وعدد القرى التي تهدمت واللاجئين الذين هجروا من قراهم.

المصدر : الصحافة البريطانية + مواقع إلكترونية + وكالات