مان سيتي ومونشنغلادباخ يقتربان من التأهل بأبطال أوروبا

Football Soccer - Steaua Bucharest v Manchester City - UEFA Champions League Qualifying Play-Off First Leg - National Arena, Bucharest, Romania - 16/8/16 Manchester City's Sergio Aguero celebrates scoring their second goal with Pablo Zabaleta and Kevin De Bruyne Action Images via Reuters / John Sibley Livepic EDITORIAL USE ONLY.
أغويرو تألق في رومانيا وسجل ثلاثية (رويترز)

اقترب فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وبورسيا مونشنغلادباخ الألماني كثيرا من بلوغ دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن حقق كل منهما فوزا عريضا خارج أرضه اليوم الثلاثاء في الدور التمهيدي.

وسحق سيتي مضيفه ستيوا بوخارست الروماني (5-صفر)، فيما فاز مونشنغلادباخ على ملعب بي أس سي يانغ بويز السويسري (3-1) في ذهاب الدور التمهيدي.

وعلى ملعب ستيوا تقمص المهاجم الأرجنتيني الدولي سيرخيو أغويرو دور البطولة، ورغم إهداره ضربتي جزاء فإنه سجل ثلاثة أهداف للفريق ليقوده للاقتراب خطوة هائلة من دور المجموعات الأوروبي.

وأهدر أغويرو ضربة جزاء في الدقيقة الثامنة، ثم سجل الجناح الإسباني ديفيد سيلفا هدف التقدم لسيتي في الدقيقة 13، قبل أن يهدر المهاجم الأرجنتيني ضربة جزاء جديدة في الدقيقة 21.

وتكفل أغويرو بتسجيل الهدف الثاني للفريق الضيف في الدقيقة 41، ثم أحرز المهاجم الإسباني مانويل نوليتو الهدف الثالث في الدقيقة 49، قبل أن يضيف أغويرو الهدف الثاني له والرابع لسيتي في الدقيقة 78، وبعدها أحرز الهدف الخامس لفريقه في الدقيقة 89.

ويحتاج سيتي إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الهزيمة بفارق أربعة أهداف أو أقل في مباراة الإياب التي تقام يوم الأربعاء المقبل لكي يصعد رسميا لدور المجموعات.

من جانبه قاد المهاجم البرازيلي رافاييل فريقه مونشنغلادباخ للفوز على ملعب يانغ بويز بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعدما تكفل بتسجيل الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 11 و69، وسجل زميله أندريه هان الهدف الثاني في الدقيقة 67، وسجل ميراليم سوليماني الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 56.

وفي باقي المباريات فاز أف سي كوبنهاغن الدانماركي على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي (1-صفر) وتعادل أياكس أمستردام الهولندي مع ضيفه روستوف الروسي (1-1)، وبنفس النتيجة تعادل دينامو زغرب الكرواتي مع ضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي. 

المصدر : وكالات