باريس سان جرمان يسقط في فخ إيفيان

Paris Saint-Germain's Uruguyan forward Edinson Cavani (R) kicks the ball as Evian's French defender Aldo Angoula (L) jumps to stop it during the French L1 football match between Evian Thonon Gaillard (ETGFC) and Paris Saint-Germain (PSG) on August 22, 2014 at the Parc des Sport in Annecy, southeastern France. AFP
لاعب باريس كافاني (يمين) في صراع كروي مع مدافع إيفيان أنغولا (الفرنسية)

اكتفى باريس سان جرمان حامل اللقب بالتعادل للمرة الثانية في ثلاث مباريات بسقوطه في فخ مضيفه إيفيان صفر- صفر أمس الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان فريق المدرب لوران بلان استهل حملة الدفاع عن لقبه بالتعادل مع رينس خارج قواعده أيضا 2-2، قبل أن يفوز على باستيا في معقله "بارك دي برينس" 2-صفر، إلا أنه عاد واكتفى بالتعادل مجددا خارج ملعبه في مباراة أكملها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63 بسبب طرد يوهان كاباي لحصوله على إنذار ثان.

وتأثر فريق العاصمة بشكل مؤكد بالغيابات التي طالته في ظل إصابة قلب دفاعه وقائده البرازيلي تياغو سيلفا وهدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الأول ببسبب إصابة عضلية والثاني بسبب تمزق عضلي أصيب به في المقابلة الماضية.

كما غاب الظهير الهولندي غريغوري فان در فيل لإصابته بكسر في إحدى فقرات ظهره، فيما جلس الإيطالي البرازيلي الأصل تياغو موتا على مقاعد الاحتياط بسبب كسر في أنفه تسببت به نطحة مهاجم باستيا البرازيلي برانداو في نفق غرف الملابس بعد انتهاء مباراة المرحلة الماضي.

واستغل إيفيان هذه الغيابات لكي يبقى عقدة فريق لوران بلان بعد أن نجح الموسم الماضي في إيقاف مسلسل المباريات التي خاضها النادي الباريسي دون هزيمة في 26 مباراة على التوالي بالفوز عليه بهدفين نظيفين، ثم بإخراجه من ربع نهائي كأس فرنسا بالفوز عليه بركلات الترجيح.

ونجح إيفيان في الحصول على نقطته الأولى بعد أن خسر مباراتيه الأوليين على أرضه أمام "كان" صفر-3 وخارجها أمام رين 2-6.

المصدر : الفرنسية