سان جيرمان يحرز كأس فرنسا ويكمل الثلاثية المحلية

Paris Saint-Germain's Brazilian defender Thiago Silva holds up the trophy as Paris Saint-Germain's players celebrate after winning the French Cup final football match against Auxerre at the Stade de France stadium in Saint-Denis, north of Paris, on May 30, 2015. AFP PHOTO / FRANCK FIFE
سان جيرمان بات الفريق الوحيد الذي حقق الثلاثية بعد فوزه بلقب الدوري وكأس الرابطة (الفرنسية/غيتي)

توج باريس سان جيرمان بلقب بطولة كأس فرنسا لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخه، بعدما حقق فوزا صعبا أمام أوكسير المنافس بدوري الدرجة الثانية، وتغلب عليه 1-صفر السبت في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب فرنسا بالعاصمة باريس.

وكان فريق العاصمة أحرز الدوري المحلي للمرة الثالثة على التوالي، بالإضافة إلى الاحتفاظ بلقبه بطلا لكأس رابطة الأندية، وبات بالتالي أول فريق يحقق هذا الانجاز.

وكان أوكسير الذي أنهى الموسم في المركز التاسع بدوري الدرجة الثانية خصما عنيدا أمام سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي، وصمد أمام محاولات إدينسون كافاني وزلاتان إبراهيموفيتش وتياغو موتا طيلة 65 دقيقة، قبل أن ينجح كافاني في حسم المباراة واللقب بهدف سجله من تسديدة برأسه.

وجاء الشوط الأول متوسطا وندرت فيه الفرص التهديفية الحقيقية، لكن الحال اختلف بشكل كبير في الشوط الثاني الذي جاء هجوميا من الجانبين، وشهد العديد من الفرص الخطيرة، لكن حارس المرمى دونافان ليون لعب دورا بارزا في عدم تلقي أوكسير هزيمة ثقيلة، بينما افتقد لاعبو أوكسير الدقة والقوة الكافية في التسديد على مرمى نيكولاس دوشيز.

وحرم سان جيرمان منافسه أوكسير من استعادة ذكريات فترته الذهبية (بين العامين 1994 و2005) التي شهدت تتويجه بلقب الكأس أربع مرات، بينما استعاد سان جيرمان فرحة التتويج في البطولة التي أحرزها آخر مرة في موسم 2009-2010.

المصدر : وكالات