فوز سادس لإنجلترا يقربها من التأهل لأمم أوروبا

LJUBLJANA, SLOVENIA - JUNE 14: Wayne Rooney of England celebrates scoring their third goal and victory in the UEFA EURO 2016 Qualifier between Slovenia and England on at the Stozice Arena on June 14, 2015 in Ljubljana, Slovenia.
المنتخب الإنجليزي فاز في كل مباريات التصفيات حتى الآن (غيتي)

حول المنتخب الإنجليزي لكرة القدم تأخره بهدف من مضيفه منتخب سلوفينيا إلى فوز 3-2 اليوم الأحد في المباراة التي جمعتهما في منافسات الجولة السادسة من المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أوروبا التي ستقام بفرنسا العام المقبل.

وأحرز أهداف منتخب إنجلترا الثلاثة جاك ويلشير (هدفين) في الدقيقتين 57 و73 وواين روني (هدف) في الدقيقة 86. بينما سجل هدفي منتخب سلوفينيا ميليفوي نوفاكوفيتش ونيجيك بيكنيك في الدقيقتين 37 و84.

وحافظ المنتخب الإنجليزي على صدارة المجموعة بهذا الفوز بعدما رفع رصيد إلى 18 نقطة، وتجمد رصيد منتخب سلوفينيا عند تسع نقاط في المركز الثالث مؤقتا، انتظارا لنتيجة المباراة التي تجمع بين سويسرا وليتوانيا وتقام اليوم.

يذكر أن المنتخب الإنجليزي حتى الآن فاز في كل مباريات التصفيات.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة فاز منتخب إستونيا على ضيفه سان مارينو بهدفين نظيفين، أحرزهما سيرجي زينجوف في الدقيقتين 35 و63.

ورفع منتخب إستونيا رصيده إلى سبع نقاط في المركز الرابع مؤقتا وتجمد رصيد سان مارينو عند نقطة واحدة في المركز الأخير. 

‪منتخب النمسا واصل صدارته للمجموعة بعد هذا الفوز ورفع رصيده إلى 16 نقطة‬ (الأوروبية)
‪منتخب النمسا واصل صدارته للمجموعة بعد هذا الفوز ورفع رصيده إلى 16 نقطة‬ (الأوروبية)

فوز النمسا
بدوره واصل منتخب النمسا مسيرته الناجحة نحو التأهل لكأس أمم أوروبا إثر فوزه الصعب والمستحق على مضيفه المنتخب الروسي بهدف نظيف اليوم الأحد في منافسات الجولة السادسة من المجموعة السابعة.

وبهذا الفوز يواصل منتخب النمسا صدارته للمجموعة بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، بينما تجمد رصيد منتخب روسيا عند خمس نقاط في المركز الثالث.

وفي نفس المجموعة تعادل منتخب ليتشنشتاين مع ضيفه مولدوفا 1-1، ليحصل كل منتخب على نقطة، ويرتفع رصيد ليتشنشتاين إلى خمس نقاط ويصل رصيد مولدوفا إلى نقطتين.

وجدد منتخب أوكرانيا آماله في التأهل لنهائيات أمم أوروبا بفوزه المستحق بثلاثة أهداف نظيفة على ضيفه لوكسمبورغ اليوم الأحد في الجولة السادسة من المجموعة الثالثة للتصفيات الأوروبية.

وبهذا الفوز رفع منتخب أوكرانيا رصيده إلى 12 نقطة متساويا مع منتخب إسبانيا صاحب المركز الثاني الذي سيواجه منتخب بيلاروس في وقت لاحق من اليوم.

في المقابل تجمد رصيد منتخب لوكسمبورغ عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

المصدر : وكالات