فوز صعب للريال وسداسية لبرشلونة بمرمى إلتشي

CORDOBA, SPAIN - JANUARY 24: Referee Hernandez Hernandez (L) shows the red card to Cristiano Ronaldo (L) of Real Madrid CF during the La Liga match between Cordoba CF and Real Madrid CF at El Arcangel stadium on January 24, 2015 in Cordoba, Spain.
رونالدو لم يظهر بمستواه المعهود وطرد من اللقاء في الدقيقة 82 (غيتي)

خطف ريال مدريد المتصدر فوزا صعبا على مضيفه قرطبة 2-1، واحتفظ بذلك بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم متقدما بنقطة واحدة عن غريمه التاريخي برشلونة الذي دك شباك مضيفه إلتشي بستة أهداف.

واستضاف قرطبة ريال مدريد على ملعبه "أركانخل" لأول مرة منذ 44 عاما، ووجد نفسه متقدما بعد الهجمة الأولى مباشرة حين لمست كرة الروماني فلورين أندوني يد سيرخيو راموس في المنطقة المحظورة فنال ركلة جزاء تصدى لها الجزائري نبيل غيلاس واضعا الكرة على يسار الحارس إيكر كاسيساس في الدقيقة الثالثة.

وبقيت هجمات الريال عديمة الفعالية حتى الدقيقة 27 التي شهدت هدف التعادل من بنزيمة إثر كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها الألماني طوني كروس سقطت على رأس الويلزي غاريث بايل وتهيأت أمام المهاجم الفرنسي الذي أكملها في الشباك.

وكان ريال مدريد وقرطبة يتجهان إلى التعادل (1-1) قبل أن يحصل فريق العاصمة على ركلة جزاء ترجمها بايل بنجاح منقذا فريقه من إهدار نقطتين.

وافتقد فريق العاصمة إلى تألق نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، المتوج قبل أيام بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الثالثة في تاريخه، إذ كان غائبا عن معظم مجريات اللقاء، وذلك قبل طرده في الدقيقة 82 بسبب الخشونة.

نجم برشلونة ليونيل ميسي رفع رصيده في الدوري إلى 21 هدفا (الأوروبية)
نجم برشلونة ليونيل ميسي رفع رصيده في الدوري إلى 21 هدفا (الأوروبية)

واستمر غياب البرتغالي بيبي عن صفوف "الملكي" وعوضه مجددا الفرنسي رافائيل فاران، في حين دفع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بلاعب الوسط الألماني سامي خضيرة أساسيا.

وفي المباراة الثانية، أبقى مدرب برشلونة لويس أنريكي المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز على مقاعد الاحتياط، وأشرك بدلا منه بدرو إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار. كما احتفظ أنريكي بأندريس إنييستا والبرازيلي داني ألفيش على دكة البدلاء.

وتفوق الفريق الكاتالوني في الشوط الأول وأنهاه بهدف لمدافعه جيرار بيكيه. وفي الشوط الثاني، واصل برشلونة تفوقه الميداني وأضاف خمسة أهداف عن طريق ميسي في الدقيقتين 55 و88 ونيمار في الدقيقتين 69 و71 وبدرو رودريغيز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ورفع ميسي رصيده إلى 21 هدفا في المركز الثاني لترتيب الهدافين الذي يتصدره البرتغالي رونالدو بـ28 هدفا.

المصدر : وكالات