كونتي: جون تيري سيبقى قائدا لتشلسي

Britain Soccer Football - Sunderland v Chelsea - Barclays Premier League - Stadium of Light - 7/5/16 Chelsea's John Terry looks dejected after being sent off Reuters / Russell Cheyne Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
تيري وقع عقدا جديدا في مايو/أيار الماضي موسما واحدا للبقاء في تشلسي (رويترز)
قال مدرب تشلسي الإنجليزي أنطونيو كونتي الخميس إن المدافع المخضرم جون تيري سيظل قائدا للفريق الموسم المقبل.

وقال المدرب الإيطالي في أول مؤتمر صحفي له منذ انضمامه لتشلسي "جون تيري قائد الفريق؛ فهو لاعب رائع ويملك شخصية وحضورا كبيرين ويعرف النادي جيدا، ونتخذ جميع القرارات سويا مع النادي وأنا سعيد ببقائه".

ووقع تيري (35 عاما) عقدا جديدا في مايو/أيار الماضي موسما واحدا للبقاء في تشلسي، لينهي تكهنات توقعت رحيله عن النادي بعد مشاركته في أكثر من سبعمئة مباراة، وما زال يحظى بحب الجماهير.

وقال المدرب المعروف بحماسه الشديد وتحفيز لاعبيه من خارج الخطوط، إن الفريق بحاجة لاستعادة طريقته في العمل للعودة للانتصارات بعد فشله في التأهل إلى بطولتي أوروبا. 

وأضاف كونتي "عندما كنت في إيطاليا كنت أحب القول إن المدرب مثل الخياط الذي يجب أن يصنع أفضل ملابس للفريق، كل مدرب يملك فكره الخاص في كرة القدم، وأريد نقل أفكاري للاعبين، ولدي شغف كبير تجاه اللعبة والفريق وعملي، ومن المهم أن تملك لاعبين قادرين على القتال وتقديم الأداء الجميل ونقل شغفنا باللعبة للجماهير".

وتولى كونتي -الذي قاد يوفنتوس لثلاثة ألقاب متتالية بالدوري الإيطالي بين 2012 و2014 قبل تدريب منتخب بلاده- مسؤولية تشلسي خلفا للمدرب المؤقت غوس هيدينك.

واحتل تشلسي بطل موسم 2014-2015 المركز العاشر الموسم الماضي، وانفصل عن مدربه السابق جوزيه مورينيو منتصف الموسم.

وكونتي هو خامس إيطالي يتولى تدريب تشيلسي بعد جيانلوكا فيالي وكلاوديو رانييري وكارلو أنشيلوتي وروبرتو دي ماتيو. 

وسيبدأ مهمته مع الفريق في الدوري بمواجهة ويستهام يونايتد في قمة العاصمة لندن منتصف أغسطس/آب القادم. 

المصدر : رويترز