ريناتو سانشيز بطل البرتغال الجديد

Football Soccer - Poland v Portugal - EURO 2016 - Quarter Final - Stade Velodrome, Marseille, France - 30/6/16 Portugal's Renato Sanches scores during the penalty shootout REUTERS/Christian Hartmann Livepic
سانشيز لعب للمرة الأولى ضمن التشكيلة الأساسية وقدم أداء رائعا (رويترز)
اختار فرناندو سانتوس مدرب البرتغال اللاعب الشاب ريناتو سانشيز في التشكيلة الأساسية لمنح خط الوسط سلاسة أكبر في مباراته أمام بولندا في دور الثمانية لبطولة أوروبا لكرة القدم أمس الخميس، وكوفئ على ذلك.

ولعب سانشيز، الذي انضم للمنتخب للمرة الأولى في أكتوبر/تشرين الماضي، في التشكيلة الأساسية للمرة الأولى وقدم أداء رائعا رغم صغر سنه.

وقاد اللاعب البالغ عمره 18 عاما خط الوسط البرتغالي، وسجل هدف التعادل، وأحرز ركلة الترجيح الثانية، ليفوز فريقه 5-3 على بولندا بركلات الترجيح، إذ انتهت المباراة بالتعادل 1-1 بعد وقت إضافي.

واستطاع أيضا التفوق على كريستيانو رونالدو الذي قدم أداء مخيبا مرة أخرى وأضاع فرصة للتسجيل.

سانشيز محرزا ركلة الترجيح الثانية للبرتغال في مرمى بولندا 
سانشيز محرزا ركلة الترجيح الثانية للبرتغال في مرمى بولندا 

سانشيز المفتاح
وسبب خط وسط البرتغال صداعا لسانتوس أثناء البطولة بعد فشله في إمداد ناني ورونالدو بالكرات والخطورة اللازمة لتهديد دفاع المنافسين، وكانت التشكيلة الأساسية أمس الخميس بمثابة أقرب حل للمدرب.

وكان سانشيز بجهده الوفير المفتاح حيث عاد للخلف لبدء الهجمات وانطلق في الهجوم لصنع الفرص.

وتوج مجهوده في الدقيقة الـ33 عندما تبادل الكرة مع ناني ليسدد من عند حدود منطقة الجزاء داخل المرمى.

ولم تظهر عليه علامات التوتر في النهاية حيث سجل ركلة الترجيح بهدوء.

وقال "كنت أفكر في التسجيل فقط، كنت هادئا للغاية، ذهبت إلى الكرة، وفعلت كما أفعل دائما؛ اخترت الزاوية، وسددت داخل المرمى".

المصدر : رويترز