روني يغيب عن تشكيلة يونايتد أمام ميدتيلاند

Manchester United's Wayne Rooney smiles during the English Premier League soccer match between Manchester United and Stoke at Old Trafford Stadium, Manchester, England, Tuesday, Feb. 2, 2016. (AP Photo/Jon Super)
واين روني فاز بلقب لاعب العام في منتخب إنجلترا للمرة الرابعة (أسوشيتد برس)

قال نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت إن قائده واين روني استبعد من تشكيلته المكونة من 18 لاعبا والتي ستسافر إلى الدانمارك لمواجهة ميدتيلاند في ذهاب دور الـ32 من الدوري الأوروبي لكرة القدم الخميس.

ولم تتضمن القائمة التي اختارها المدرب الهولندي لويس فان خال التي غادرت إلى الدانمارك اليوم الأربعاء اسم روني.

ونظرا لوجود مانشستر يونايتد في المركز الخامس بين فرق الدوري الإنجليزي الممتاز قال روني مؤخرا إن الفوز بلقب الدوري الأوروبي أو بكأس الاتحاد الإنجليزي ربما يمثل تعويضا لتراجع الفريق في الموسم الحالي.

وغاب عن التشكيلة أيضا لاعب الوسط المؤثر مروان فيلايني، إلى جانب المدافع ماتيو دارميان الذي أصيب بخلع في الكتف خلال هزيمة فريقه السبت الماضي في الدوري الممتاز أمام سندرلاند 2-1.

واختار مدرب يونايتد الهولندي لويس فان خال تشكيلة يغلب عليها الطابع الشبابي تضم كلا من ريجان بول وجو رايلي وجيمس وير الذين لم يسبق لهم اللعب مع الفريق الأول. 

وكان روني فاز بلقب لاعب العام في المنتخب الإنجليزي للمرة الرابعة. 

وكان روني حطم الرقم القياسي للأهداف مع المنتخب الإنجليزي رافعا رصيده إلى 51 هدفا بعد أن كان الرقم مسجلا لفترة طويلة باسم بوبي تشارلتون (49 هدفا).

المصدر : وكالات