نابولي يكتفي بالتعادل وساسولو يسقط لاتسيو

Fiorentina's Marcos Alonso Mendoza, top left, scores during a Serie A soccer match between Fiorentina and Napoli at the Artemio Franchi stadium in Florence, Italy, Monday, Feb. 29, 2016. (AP Photo/Fabrizio Giovannozzi)
الإسباني ماركوس ألونسو يسجل الهدف الأول لفيورنتينا (أسوشيتد برس)

خرج يوفنتوس -بطل المواسم الأربعة الأخيرة- منتصرا من المرحلة الـ27 للدوري الإيطالي في كرة القدم، وذلك بعدما اكتفى أمس الاثنين ملاحقه المباشر نابولي بالتعادل أمام مضيفه فيورنتينا (1-1)، بينما هزم ساسولو مضيفه لاتسيو في المرحلة ذاتها.

وضرب فيورنتينا القادم من هزيمة مذلة على يد توتنهام الإنجليزي (صفر-3) في إياب الدور الثاني من الدوري الأوروبي باكرا حيث افتتح التسجيل الإسباني ماركوس ألونسو (6)، لكن رد نابولي جاء سريعا إذ أدرك التعادل بعد 67 ثانية إثر خطأ فادح في تشتيت الكرة من ألونسو نفسه، فوصلت الكرة إلى الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي تابعها في الشباك، مسجلا هدفه الـ25 في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 12 هدفا عن أقرب ملاحقيه لاعب ميلان الكولومبي كارلوس باكا.

وأصبح يوفنتوس -الفائز الأحد على إنتر (2-صفر)- على بعد ثلاث نقاط من نابولي الذي واصل نزيف النقاط للمرحلة الثالثة على التوالي، إذ خسر أمام فريق "السيدة العجوز" (صفر-1) مما سمح للأخير بانتزاع الصدارة، واضعا في نفس الوقت حدا لأطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ الفريق الجنوبي امتدت لثماني مباريات.

أما بالنسبة لفيورنتينا الذي وضع حدا لمسلسل هزائمه أمام نابولي عند أربعة مباريات متتالية بينها نهائي كأس 2014، فحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السابعة على التوالي في المركز الرابع برصيد 53 نقطة وبفارق الأهداف خلف روما الثالث، وذلك قبل الموقعة المرتقبة بين الفريقين الجمعة المقبل على الملعب الأولمبي في العاصمة.

(الأوروبية)
(الأوروبية)

سقوط لاتسيو
وفي مباراة ثانية، واصل ساسولو موسمه المميز وحقق فوزه الأول من أصل ست زيارات إلى ملعب العاصمة "أولمبيكو"، وذلك بإسقاطه لاتسيو (2-صفر).

ويدين ساسولو الذي يشرف عليه لاعب روما السابق أوزيبيو دي فرانشيسكو، بفوزه الثاني هذا الموسم على لاتسيو إلى دومينيكو بيراردي الذي سجل الهدف الأول (41 من ركلة جزاء)، والفرنسي غريغوار دوفريل الذي سجل الهدف الثاني (67).

ورفع ساسولو الذي صعد إلى دوري الأضواء عام 2013، رصيده إلى 41 نقطة وعزز مركزه السابع بفارق أربع نقاط أمام لاتسيو بالذات، وأبقى على حظوظه بالمشاركة القارية الموسم المقبل. 

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس    61 نقطة من 27 مباراة.
2- نابولي         58 من 27
3- روما           53 من 27
4- فيورنتينا      53 من 27
5- إنتر ميلان      48 من 27

المصدر : وكالات