ميسي يعود لتشكيلة الأرجنتين بتصفيات المونديال

Sep 8, 2015; Arlington, TX, USA; Argentina forward Lionel Messi (10) scores a goal in the second half against Mexico at AT&T Stadium. Argentina played Mexico to a 2-2 tie. Mandatory Credit: Tim Heitman-USA TODAY Sports
القائد ميسي غاب عن أول أربع مباريات للأرجنتين في التصفيات العام الماضي بسبب الإصابة (رويترز)

يستعد ليونيل ميسي المتألق مع برشلونة خلال العام الجاري لخوض مباراته الأولى في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بعد اختياره ضمن تشكيلة من 29 لاعبا لمنتخب الأرجنتين الثلاثاء.

وغاب القائد ميسي عن المباريات الأربع الأولى للأرجنتين في التصفيات العام الماضي بسبب معاناته من إصابة في أربطة الركبة.

وسجل ميسي 21 هدفا في جميع المسابقات منذ بداية 2016، وهز الشباك في آخر أربع مباريات مع برشلونة الذي يمضي بخطى ثابتة نحو تكرار ثلاثية الموسم الماضي.

وسيقود ميسي الأرجنتين عند اللعب في ضيافة تشيلي بطلة أميركا الجنوبية في سانتياغو في 24 مارس/آذار الجاري، وقبل أن تستضيف بلاده بوليفيا بعدها بخمسة أيام على أرضها.

وقرر مدرب الأرجنتين جيراردو مارتينو استدعاء خافيير بينولا (33 عاما) مدافع روساريو الذي خاض مباراة دولية واحدة في 2007 عندما كان يلعب ضمن صفوف نورمبرغ الألماني.

ويعود للتشكيلة أيضا سيرخيو أغويرو وبابلو زاباليتا ثنائي مانشستر سيتي بعد غيابهما عن آخر مباراتين بالتصفيات.

واستبعد مارتينو في المقابل كارلوس تيفيز وفرناندو غاغو ثنائي بوكا جونيورز بعد البداية المتواضعة لبطل الأرجنتين هذا العام.

مشوار متواضع
وبدأت الأرجنتين -التي بلغت نهائي كأس العالم 2014- مشوار التصفيات بشكل ضعيف، وخسرت 2-صفر على أرضها أمام الإكوادور، قبل أن تتعادل دون أهداف مع باراغواي في أكتوبر/تشرين الأول.

وتعادلت الأرجنتين 1-1 مع البرازيل في الجولة الثالثة قبل الفوز 1-صفر على كولومبيا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وتحتل المركز السادس في التصفيات المكونة من عشرة منتخبات برصيد خمس نقاط، وتتأخر بسبع نقاط عن الإكوادور المتصدرة.

وتتأهل أول أربعة منتخبات بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا، بينما يخوض صاحب المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية مواجهة فاصلة مع منتخب من قارة أخرى.

المصدر : رويترز