اختبار سهل لبرشلونة ومهمة صعبة لأتليتكو مدريد

KIT247 - Yokohama, Kanagawa, JAPAN : Starting players of Barcelona pose on the pitch prior to the Club World Cup football tournament final against River Plate in Yokohama, suburban Tokyo on December 20, 2015. AFP PHOTO / TOSHIFUMI KITAMURA
برشلونة يتربع على صدارة الليغا بفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه أتليتكو مدريد (الفرنسية)

يبدو برشلونة مرشحا لتحقيق فوزه الـ11 على التوالي ومواصلة زحفه نحو الاحتفاظ باللقب، عندما يحل ضيفا ثقيلا جدا على إيبار بعد غد الأحد في المرحلة الـ28 من الدوري الإسباني لكرة القدم، بينما يأمل ملاحقه أتليتكو مدريد تجنب فخ مضيفه فالنسيا في "المستايا".

ولا يبدو أن أحدا باستطاعته الوقوف في وجه مد النادي الكتالوني الذي يواصل زحفه نحو تكرار سيناريو الموسم الماضي وإحراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويتربع فريق المدرب لويس أنريكي على صدارة الدوري بفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه، كما بلغ نهائي الكأس حيث سيلتقي إشبيلية، بينما قطع شوطا كبيرا نحو الدور الربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد فوزه خارج قواعده على أرسنال الإنجليزي 2-صفر في ذهاب الدور الثاني.

‪أنريكي: الجزء الأجمل من الموسم ما زال بانتظارنا‬ (رويترز)
‪أنريكي: الجزء الأجمل من الموسم ما زال بانتظارنا‬ (رويترز)

معنويات مرتفعة
ويدخل "البلوغرانا" إلى مباراته مع إيبار الثامن الذي خسر جميع مبارياته الثلاث السابقة أمام العملاق الكتالوني، بمعنويات مرتفعة جدا بعد اكتساحه مضيفه رايو فايكانو 5-1 مساء أمس الخميس بفضل الثلاثية الخامسة والثلاثين لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأصبح برشلونة بعد مباراة الخميس أول فريق في إسبانيا يحافظ على سجله الخالي من الهزائم في 35 مباراة متتالية، متفوقا على غريمه الأزلي ريال مدريد الذي تجنب الهزيمة في 34 مباراة متتالية خلال موسم 1988/1989.

"الدوري لم ينته.. لا تزال هناك الكثير من النقاط التي يجب أن نلعب من أجلها"، هذا ما قاله لاعب وسط برشلونة وقائده أندريس إنييستا الذي أراد تحذير زملائه من خطر الاسترخاء، لأنه ما زالت هناك 11 مرحلة على ختام الموسم.

أما أنريكي فكان أكثر استرخاء من قائد فريقه وتحدث عن الاستمتاع بما تبقى من الموسم، قائلا "نحن نقترب من الثلث الأخير من الموسم، والجزء الأجمل ما زال بانتظارنا".

ويخوض برشلونة لقاء الأحد في غياب نجمه نيمار بسبب الإيقاف.

شباك أتليتكو مدريد لم تتلق أي هدف في مبارياته الخمس الأخيرة (أسوشيتد برس)
شباك أتليتكو مدريد لم تتلق أي هدف في مبارياته الخمس الأخيرة (أسوشيتد برس)

مهمة شاقة
ويأمل النادي الكتالوني أن تصب المواجهة المرتقبة بين أتليتكو مدريد ومضيفه فالنسيا في مصلحته من أجل توسيع الفارق الذي يفصله عن فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سميوني الذي يحل ضيفا على فريق استعاد شيئا من مستواه السابق، بعدما حقق الفوز في خمس من مبارياته الست الأخيرة في جميع المسابقات بقيادة مدربه الجديد الإنجليزي غاري نيفيل.

ومن المؤكد أن مهمة فالنسيا الفائز في منتصف الأسبوع على ملقا خارج قواعده 2-1، ستكون صعبة للغاية في مواجهة الأتليتكو، خصوصا أن الأخير لم يتلق أي هدف في مبارياته الخمس الأخيرة.

"من البديهي أنها مباراة صعبة ولن ننجرف بالتفاؤل"، هذا ما قاله سميوني عن مباراة الأحد وحظوظ فريقه في منافسة برشلونة على اللقب، مضيفا "ندرك أنه من الصعب رؤية برشلونة يخسر المباريات، ولذلك نحن نفكر في أنفسنا وحسب".

ويسعى الأتليتكو على الأقل إلى ضمان الوصافة لكونه أصبح متقدما بفارق ست نقاط عن جاره اللدود ريال مدريد بعدما أسقطه في معقله 1-صفر في المرحلة قبل الماضية، لكن عليه تجنب فخ "المستايا" حيث سقط في زيارته الأخيرة 1-3 الموسم الماضي.

المصدر : الفرنسية