غياب ماتيو عن الكلاسيكو معضلة تواجه أنريكي

Barcelona's Jeremy Mathieu lies on the pitch during their Spanish King's Cup round of 32 first leg soccer match against Villanovense at Romero Cuerda stadium in Villanueva de la Serena, western Spain October 28, 2015. REUTERS/Marcelo del Pozo
ماتيو قد يغيب عن كأس الأمم الأوروبية في فرنسا (الأوروبية)

معضلة جديدة تواجه مدرب برشلونة لويس أنريكي بغياب مدافعه الفرنسي جيريمي ماتيو الذي أصيب أول أمس الثلاثاء في المباراة الودية التي فازت فيها فرنسا على ضيفتها روسيا (4-2).

وأعلن البرسا أن ماتيو يخضع لعملية جراحية، من دون أن يوضح مدة غيابه عن الملاعب.

وتعد الإصابة ضربة قاسية بالنسبة إلى ماتيو (32 عاما وخمس مباريات دولية) الذي يغيب عن الكلاسيكو ضد الغريم ريال مدريد بعد غد السبت، وربما عن كأس أوروبا التي تستضيفها فرنسا من العاشر من يونيو/حزيران إلى العاشر من يوليو/تموز المقبلين، حيث أعلن أنها ستكون المشاركة الأخيرة له مع منتخب بلاده.

وكان ماتيو سجل هدف الفوز في مباراة الكلاسيكو الموسم الماضي وقدم أداء ممتازا في مباراة الذهاب هذا الموسم والتي انتهت بفوز البرسا (4-0).          
                 
وبإصابة ماتيو يكون أنريكي قد خسر اللاعب الـ12 في الفريق وأول خياراته في البدلاء، خاصة في خط الدفاع، فبعد إصابة البرازيلي أدريانو يبقى الخيار الوحيد كمدافع أيسر لأنريكي هو جوردي ألبا الذي من الممكن ألا يشارك في المباراة ويريحه أنريكي لمواجهات دوري الأبطال.

وفي حال فضل أنريكي عدم إشراك ألبا تسند المهمة إلى سيرجيو روبرتو أو باراتا أو فرمالاين.

المصدر : الصحافة الإسبانية + وكالات