رباعيات لأرسنال ومانشستر سيتي وتشلسي

Football Soccer - Arsenal v Watford - Barclays Premier League - Emirates Stadium - 2/4/16 Alexis Sanchez celebrates scoring the first goal for Arsenal Reuters / Dylan Martinez Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.
أرسنال رفع رصيده إلى نقطة في المركز الثالث (رويترز)

افتتح أرسنال المرحلة الـ32 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوز كاسح على ضيفه واتفورد 4-صفر السبت على ملعب "الإمارات" في لندن.

وعزز الفائز موقعه في المركز الثالث برصيد 58 نقطة بفارق ثمان نقاط خلف ليستر سيتي المتصدر الذي يستضيف ساوثهامبتون الأحد في ختام المرحلة.

وأنهى أرسنال الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين، للتشيلي أليكسيس سانشيز (5)، والنيجيري أليكس أيوبي (38)، ثم سجل الإسباني هيكتور بيلرين الهدف الثالث في الدقيقة 48، ثم اختتم البديل ثيو والكوت الرباعية والمباراة بهدف في الوقت بدل الضائع.

‪مانشستر سيتي رفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز الرابع‬ (رويترز)
‪مانشستر سيتي رفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز الرابع‬ (رويترز)

مانشستر سيتي
وعلى ملعب "بورنموث" احتاج مانشستر سيتي إلى أقل من عشرين دقيقة لحسم تقدمه بثلاثة أهداف، لفرناندو فرانشيسكو ريغس (7) وكيفين دى بروين (12) وسيرخيو أغويرو (19)، ثم ختم ألكسندر كولاروف المباراة بالهدف الرابع في الوقت بدل الضائع.

ورفع سيتي رصيده إلى 54 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد بورنموث عند 38 نقطة في المركز الـ13.

وهي نتيجة ممتازة لمانشستر سيتي الذي تعثر في المرحلتين السابقتين، إذ تعادل سلبا مع مضيفه نوريتش سيتي، وخسر أمام ضيفه وجاره مانشستر يونايتد صفر-1، وله مثل أرسنال مباراة مؤجلة.

‪تشلسي رفع رصيده إلى 44 نقطة وارتقى إلى المركز التاسع مؤقتا‬ (رويترز)
‪تشلسي رفع رصيده إلى 44 نقطة وارتقى إلى المركز التاسع مؤقتا‬ (رويترز)

فوز تشلسي
أما تشلسي حامل اللقب فقد عمق جراح مضيفه أستون فيلا الأخير بفوزه عليه 4-صفر السبت.

وهذه هي الهزيمة السابعة على التوالي لأستون فيلا، الذي لم يتحسن مستواه مع تولى أريك بلاك مهمة الإشراف على الفريق مؤقتا بعدما كان مساعدا للمدرب الفرنسي ريمي غارد. وقد قضى غارد خمسة أشهر مع الفريق خلفا لتيم شيروود ثم رحل مطلع الأسبوع الحالي.

افتتح تشلسي التسجيل بهدف لاعبه روبن لوفتوس-تشيك (26)، ثم أضاف ألكسندر باتو الهدف الثاني (45+3)، وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، جاء دور بدرو القادم من برشلونة وعزز بثالث في الدقيقة (46)، وأربع بدرو لفريقه بهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة (59).

وصعد تشلسي رصيده إلى 44 نقطة مرتبة واحدة إلى المركز التاسع مؤقتا بفارق الأهداف أمام ليفربول.

وفي المباريات الأخرى فاز نوريتش سيتي على ضيفه نيوكاسل يونايتد 3-2، وتعادل ستوك سيتي مع ضيفه سوانزي سيتي 2-2، كما تعادل ويستهام يونايتد مع ضيفه كريستال بالاس2-2، وتعادل سندرلاند مع وست بروميتش ألبيون سلبيا.

ترتيب فرق الصدارة:
1- ليستر سيتي 66 نقطة من 31 مباراة

2- توتنهام 61 من 31

3- أرسنال 58 من 31

4- مانشستر سيتي 54 من 31

5- وست هام يونايتد 51 من 31

المصدر : وكالات