بايرن يتوج بلقب البوندسليغا وشتوتغارت يودع

Football Soccer - Bayern Munich v Hanover 96 - German Bundesliga - Allianz-Arena, Munich, Germany - 14/05/16 Bayern Munich's Philipp Lahm holds the trophy. REUTERS/Michael Dalder. DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050
اللقب هو الرابع على التوالي لبايرن ميونيخ (الأوروبية)

احتفل بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي عبر الفوز على ضيفه هانوفر 3 -1 السبت بالجولة الـ34 الأخيرة من المسابقة، في وقت هبط فيه شتوتغارت رسميا للدرجة الثانية بعد هزيمته أمام مضيفه فولفسبورغ 1-3.

فعلى ملعب "أليانز أرينا" تقدم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بهدف لبايرن في الدقيقة الـ11، ثم أضاف ماريو غوتزه الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 28 و54، وتكفل أرتور سوبيتش بتسجيل هدف الشرف لهانوفر في الدقيقة الـ68.

وتوج بايرن باللقب في المرحلة السابقة لكنه احتفل بلقب البطولة اليوم وسط جماهيره الغفيرة.      

ورفع بايرن رصيده في الصدارة إلى 88 نقطة، وظل هانوفر برصيد 25 نقطة في المركز الأخير بعدما تأكد هبوطه منذ عدة أسابيع.

وتصدر ليفاندوفسكي قائمة هدافي الموسم الحالي من البوندسليغا برصيد ثلاثين هدفا بفارق خمسة أهداف أمام الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ هداف دورتموند.

شتوتغارت أنهى الموسم بالمركز الثاني من القاع (رويترز)
شتوتغارت أنهى الموسم بالمركز الثاني من القاع (رويترز)

هبوط شتوتغارت
وهبط شتوتغارت -بطل البوندسليغا عام 2007- للدرجة الثانية للمرة الأولى منذ عام 1975 بعدما خسر في ست مباريات متتالية.

وأنهى الفريق الموسم بالمركز الثاني من القاع برصيد 33 نقطة بعد هزيمته بنتيجة 1-3 أمام فولفسبورغ الذي رفع رصيده إلى 45 نقطة بالمركز الثامن.

وسجل المدافع السنغالي بابي ميسون ديلوبودجي هدف الفوز القاتل لبريمن قبل دقيقتين من نهاية المباراة ليبقي على فريقه في البوندسليغا، ويرسل فرانكفورت إلى الملحق الفاصل.

ورفع بريمن رصيده إلى 38 نقطة لينهي الموسم بالمركز الـ13، في حين تجمد رصيد فرانكفورت عند 36 نقطة بالمركز الثالث من القاع.

ويخوض إينتراخت فرانكفورت ملحق الصعود والهبوط للبوندسليغا في مواجهة نورنبرغ صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية، حيث تقام مباراة الذهاب الخميس المقبل والإياب يوم الاثنين من الأسبوع القادم.

مونشنغلادباخ يتأهل
وتأهل مونشنغلادباخ إلى الدور التمهيدي لدوري الأبطال بعدما أنهى الموسم بالمركز الرابع برصيد 55 نقطة عقب فوزه بهدفين نظيفين على ملعب دارمشتات الذي تجمد رصيده عند 38 نقطة بالمركز الـ14.

وأنهى شالكه الموسم بالمركز الخامس بعد فوزه على هوفنهايم 4-1 ليصعد إلى دور المجموعات للدوري الأوروبي، في الوقت الذي صعد فيه ماينز وهيرتا برلين إلى الدور التمهيدي للبطولة بعد أن أنهيا مشوارهما بالمركزين السادس والسابع على الترتيب.

الترتيب النهائي للدوري:

1- بايرن ميونيخ 88 نقطة من 34 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 78 من 34

3- باير ليفركوزن 60 من 34

4- بوروسيا مونشنغلادباخ 55 من 34

5- شالكه 52 من 34

6- ماينز 50 من 34

7- هرتا برلين 50 من 34

المصدر : وكالات