صحيفة ليكيب: بلان وقع كتاب استقالته من سان جيرمان

Paris Saint Germain's head coach Laurent Blanc (C) reacts during the French Coupe de la Ligue final soccer match between Paris Saint-Germain (PSG) and Lille at the Stade de France stadium, in Paris, France, 23 April 2016.
لوران بلان وقع عقدا مع سان جيرمان في فبراير/شباط يمتد حتى 2018 (الأوروبية)
كشفت صحيفة "ليكيب" الرياضية الخميس أن مدرب باريس سان جيرمان لوران بلان وقع كتاب استقالته من تدريب نادي العاصمة، مشيرة إلى أنه سيتقاضى حوالي 22 مليون يورو تعويضات.

ولم يصدر باريس سان جيرمان أي تأكيد لما ذكرته الصحيفة، لكن التعويض الذي تحدثت عنه الأخيرة كان حسب العقد الذي وقعه بلان في فبراير/شباط الماضي حيث مدد ارتباطه بالنادي الباريسي حتى 2018 إضافة إلى المكافآت والراتب لنصف موسم الذي يحدده القانون تعويضا عند الإقالة.

وكان رحيل بلان متوقعا منذ فترة، وتحديدا منذ التصريح الذي أدلى به رئيس النادي الباريسي القطري ناصر الخليفي لصحيفة "لو باريزيان" في أوائل الشهر الحالي، حيث قال "ساندت لوران بلان على مدى ثلاث سنوات، أما الآن فيجب أن نفكر ماذا سنفعل الموسم المقبل من أجل بناء فريق أقوى على الصعيد الأوروبي".

وتابع "لن أتحدث عن حالة شخصية، لكن تغييرات كثيرة ستطرأ على الفريق، وحقبة جديدة ستبدأ، سترون".

وكان سان جيرمان فشل في تخطي الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بخروجه على يد مانشستر سيتي، ونقلت الصحيفة عن الخليفي قوله قبل مباراة الإياب "قبل ساعتين من انطلاق المباراة كنت أدرك أننا سنخسرها، قلت لأحد افراد الجهاز الفني إني لا أشعر بقدرة اللاعبين على خوض تلك المعركة، لقد خسرنا قبل أن نلعب، من يتحمل المسؤولية؟ هذا الأمر لن يتكرر".

وتابع "بصراحة فشلنا هذا الموسم رغم إحرازنا ألقابا محلية، لم نحقق هدفنا، هل يتعين علي أن أغير طريقة إدارتي للأمور؟ هل سأقوم بتغيير الأشخاص؟ أنا أفكر بجميع هذه الأمور، وستكون تغييرات كثيرة".

ويبدو المدرب الإسباني أوناي إيمري الأوفر حظا لخلافة بلان، خاصة بعد أن قدم استقالته من تدريب إشبيلية بطل الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في المواسم الثلاثة الأخيرة.

المصدر : الفرنسية