تأهل تاريخي لويلز وإنجلترا وسلوفاكيا يكتفيان بالتعادل

Football Soccer - Russia v Wales - EURO 2016 - Group B - Stadium de Toulouse - Toulouse, France - 20/6/16 Wales' Gareth Bale celebrates after scoring the third goal REUTERS/Michael Dalder
منتخب ويلز رفع رصيده إلى ست نقاط ليصعد لدور الـ16 محتلا المركز الأول في المجموعة الثانية (رويترز)
حقق المنتخب الويلزي إنجازا تاريخيا في أولى مشاركاته بنهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا في فرنسا، بتأهله لدور الـ16 إثر تغلبه على روسيا 3-صفر الاثنين في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

ورفع منتخب ويلز رصيده إلى ست نقاط، ليصعد للدور التالي في المركز الأول بالمجموعة مستغلا سقوط المنتخب الإنجليزي في فخ التعادل السلبي أمام سلوفاكيا.

في المقابل ودع المنتخب الروسي البطولة رسميا بعدما توقف رصيده عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

وسجل أهداف ويلز آرون رامسي في الدقيقة الـ11 ونيل تايلور في الدقيقة العشرين وغاريث بيل في الدقيقة الـ 67، ليرفع بيل رصيد أهدافه في البطولة إلى ثلاثة أهداف متصدرا قائمة هدافي البطولة.

يذكر أن هذه هي المشاركة الثانية لمنتخب ويلز في البطولات الكبرى بعدما شارك في مونديال 1958 وخرج حينها من دور الثمانية.

‪منتخب إنجلترا تأهل لدور الـ16 بينما تملك سلوفاكيا الأمل في اللحاق بها‬ منتخب إنجلترا تأهل لدور الـ16 بينما تملك سلوفاكيا الأمل في اللحاق بها (رويترز)
‪منتخب إنجلترا تأهل لدور الـ16 بينما تملك سلوفاكيا الأمل في اللحاق بها‬ منتخب إنجلترا تأهل لدور الـ16 بينما تملك سلوفاكيا الأمل في اللحاق بها (رويترز)

إنجلترا وسلوفاكيا
وفي المجموعة نفسها خيم التعادل السلبي على مباراة المنتخب الإنجليزي مع نظيره السلوفاكي الاثنين.

وتأهل المنتخب الإنجليزي رفقة ويلز عن المجموعة الثانية، وبقي منتخب سلوفاكيا على أمل الصعود إلى دور الـ16 من بين أفضل أربعة منتخبات تأتي في المركز الثالث.

والتقت إنجلترا وسلوفاكيا ثلاث مرات من قبل انتهت جميعا بفوز المنتخب الإنجليزي.

ويشارك منتخب سلوفاكيا في كأس أمم أوروبا للمرة الأولى منذ الاستقلال، علما بأن الفريق شارك أيضا في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا. 

المصدر : وكالات