الريال يستعيد نغمة الانتصارات على حساب إيبار

AG10954 - Éibar, -, SPAIN : Real Madrid's Welsh forward Gareth Bale (2nd R) celebrates a goal with teammates during the Spanish league football match SD Eibar vs Real Madrid CF at the Ipurua stadium in Eibar on November 29, 2015. AFP PHOTO/ ANDER GILLENEA
ريال مدريد رفع رصيده إلى 27 نقطة بالمركز الثالث خلف أتلتيكو مدريد (الفرنسية)

استعاد ريال مدريد نغمة الانتصارات محليا بفوزه الثمين على مضيفه إيبار 2-صفر اليوم الأحد على الملعب البلدي دي إيبورويا بالمرحلة الـ13 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقلص الريال الفارق الذي يفصله عن برشلونة المتصدر إلى ست نقاط حيث رفع رصيده إلى 27 نقطة بالمركز الثالث، بينما توقف رصيد إيبار عند عشرين نقطة بالمركز السابع.

وعانى الملكي الأمرّين لتخطي عقبة إيبار المتألق هذا الموسم وصاحب الأفضلية في أغلب فترات الشوط الأول، دون أن ينجح في هز شباك ضيوفه الذي استغلوا ركلة ركنية وصلت منها الكرة من الكرواتي لوكا مودريتش داخل المنطقة فطار لها بايل برأسية من مسافة قريبة وتابعها داخل المرمى (43).

وهذا هو الهدف الأول لبايل منذ يوم 29 أغسطس/آب الماضي، وثنائيته في مرمى ريال بيتيس (5-صفر).

وعاد إيبار إلى أفضليته بالشوط الثاني في محاولة لإدراك التعادل، فكثرت هجماته دون خطورة على مرمى الحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس، بينما سنحت أخطر الفرص للريال وتحديدا نجمه رونالدو أبرزها تسديدة مقصية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من بايل، ثم انفراد اللاعب نفسه بالحارس أسيير رييسغو لكنه سدد بالشباك الخارجية.

وانتظر ريال مدريد حتى الدقيقة 82 لإضافة الهدف الثاني عبر رونالدو من ركلة جزاء إثر عرقلة لوكاس فاسكيز، بديل الكولومبي خامس رودريغيز، داخل المنطقة من طرف المدافع داني غارسيا.

خيتافي ابتعد عن منطقة الهبوط بعد هذا الفوز (الفرنسية)
خيتافي ابتعد عن منطقة الهبوط بعد هذا الفوز (الفرنسية)

فوز خيتافي
وابتعد خيتافي عن مراكز الهبوط بالدوري الإسباني بفوزه على ضيفه فياريال 2 – صفر.

وانتهى الشوط الأول بتقدم خيتافي بهدف حمل توقيع آنخيل لافيتا بالدقيقة 21، ثم أضاف الفارو فازكيز الهدف الثاني بالدقيقة 52.

ورفع خيتافي رصيده إلى 14 نقطة ليتقدم من المركز الـ17 إلى الـ13 مؤقتا، بينما تجمد رصيد فياريال عند 21 نقطة بالمركز السادس مؤقتا مهدرا فرصة التقدم إلى المركز الرابع الذي يشغله سلتا فيغو برصيد 24 نقطة.

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 33 نقطة من 13 مباراة

2- أتلتيكو مدريد 29 من 13

3- ريال مدريد 27 من 13

4- سلتا فيغو 24 من 13

5- ديبورتيفو 21 من 13

 

المصدر : وكالات