روني يقود يونايتد للفوز على ليفربول

17584 - Liverpool, Merseyside, UNITED KINGDOM : Manchester United's English striker Wayne Rooney (L) celebrates scoring the opening goal during the English Premier League football match between Liverpool and Manchester United at Anfield in Liverpool, northwest England, on January 17, 2016. AFP PHOTO / PAUL ELLIS
روني سجل هدف المباراة الوحيد بمرمى ليفربول في الدقيقة 78 (الفرنسية)

انتهت الموقعة المرتقبة بين ليفربول وضيفه وغريمه مانشستر يونايتد بفوز الأخير 1-صفر اليوم الأحد على ملعب "إنفيلد" في المرحلة 22 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويدين يونايتد بفوزه الثاني فقط في المراحل التسع الأخيرة إلى واين روني الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78 خلافا لمجريات اللعب، لأن ليفربول كان الطرف الأفضل على الإطلاق، وحصل على فرص بالجملة، لكنه اصطدم بتألق الحارس الإسباني دافيد دي خيا.

ورفع يونايتد بفوزه التاسع هذا الموسم رصيده إلى 37 نقطة في المركز الخامس، في حين تجمد رصيد فريق المدرب الألماني يورغن كلوب عند 31 نقطة في المركز التاسع، بعد أن مُني بهزيمته الثانية في المراحل الثلاث الأخيرة التي اكتفى خلالها بنقطة التعادل مع أرسنال 3-3 في المرحلة السابقة، والسابعة هذا الموسم.

ومن المؤكد أن الفوز على الغريم الأزلي سيخفف الضغط عن فان خال الذي واجه الكثير من الانتقادات، وحتى أن قسما من الجمهور طالب بإقالته والاستعانة بالبرتغالي جوزيه مورينيو بسبب النتائج المتواضعة التي يحققها الفريق هذا الموسم.

وخاض فان خال اللقاء بالتشكيلة نفسها التي تعادلت مع نيوكاسل (3-3) الثلاثاء الماضي، لتكون المرة الأولى التي يخوض فيها المدرب الهولندي مباراتين على التوالي بالتشكيلة نفسها منذ مارس/آذار 2015، حين فاز على ليفربول بالذات (2-1) في المواجهة الأخيرة بينهما على "إنفيلد".

ترتيب فرق الصدارة:
1- ليستر سيتي  44 من 22 مباراة

2- مانشستر سيتي  43 من 22

3- أرسنال  43 من 21

4- توتنهام 39 من 22

5- مانشستر يونايتد 37 من 22

المصدر : وكالات