حمى كأس أمم أوروبا تجتاح ألمانيا

Cow elephant Mogli and a zoo keeper show their support for the German national soccer team, at Hamburg's Zoo (Tierpark Hagenbeck) in Hamburg, Germany, 09 June 2016. Germany will take part in the UEFA Euro 2016 soccer tournament held in France, starting 10 June.
حارس بحديقة الحيوان ببرلين يبدي دعمه لمنتخب بلاده على طريقته (الأوروبية)

سواء كنت في المترو أو في محل بقالة أو حتى في دورة المياه، فمن المستحيل أن تهرب من حمى يورو 2016 التي تسيطر على ألمانيا.

وحتى شركات المرافق العامة ليست في مأمن، حيث كشفت الرسوم البيانية التي أصدرتها شركة المياه في برلين مؤخرا أن وقت الذروة لاستهلاك المياه يكون في أوقات المباريات.

فعلى سبيل المثال، خلال المباراة النهائية لكأس العالم 2014 بالبرازيل يوم 13 يوليو/تموز ارتفع استهلاك المياه بسرعة الصاروخ من عشرة آلاف متر مكعب في الساعة بعد انطلاق المباراة إلى 38 ألف متر مكعب بعد نهاية الشوط الأول.

والمسافرون عبر برلين خلال المباريات لن يفوتهم أي شيء بفضل نظام النقل العام في المدينة، حيث يتم نشر نتائج المباريات أولا بأول على الشاشات في المحطات وفي مترو الأنفاق.

ولضمان أمن المشجعين ستنشر سلطات المدينة فرقا أمنية خاصة على طول المحطات بالقرب من أماكن تجمع المشجعين وفي المناطق الأخرى التي تعرض المباريات على الهواء مباشرة من أجل الحؤول دون وقوع أي أعمال شغب أو أي نشاط إجرامي محتمل.

"أوبي أوبي" توقع تعادل منتخبي ألمانيا وأوكرانيا (الأوروبية)

وهذه الحمى غير محصورة في العاصمة برلين فقط، ففي ولاية بادن فورتمبرغ جنوب غرب ألمانيا، قال وزير الثقافة إنه سيتم السماح للمدارس بتحديد ما إذا كانت ترغب في تعديل مواعيد الفصول الدراسية من أجل السماح للطلاب بالنوم عقب نهاية مباريات المنتخب الألماني التي تقام في وقت متأخر.

وفي مدينة ليبزيغ شرقي ألمانيا يلتفّ الناس حول حيوان كوالا يشتهر باسم "أوبي أوبي" في حديقة الحيوان إذ يعتقدون أنه يتنبأ بنتائج المباريات. 

ولكن "أوبي أوبي" توقع أن يتعادل منتخب "الماكينات" مع نظيره الأوكراني غدا الأحد في مستهل مشوار الفريقين في يورو 2016 بفرنسا.

المصدر : وكالات