مورينيو يوجه نصيحة لمارسيال

Manchester United's manager Jose Mourinho (C) shakes hands with Manchester United's Anthony Martial (L) after winning against Leicester City to win the FA Community Shield at Wembley stadium in London, Britain, 07 August 2016.
مورينيو لا يعتمد على مارسيال في تشكيلته الأساسية (الأوروبية)

دعا البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي لاعبه الفرنسي أنطوني مارسيال إلى السير على خطى لاعب الوسط هنريخ مخيتاريان وفرض نفسه في التشكيلة الأساسية.

ووجد مارسيال نفسه خارج حسابات مورينيو، إذ شارك بديلا في أربع من 11 مباراة خاضها في الدوري هذا الموسم، لكن المدرب البرتغالي قال إنه لا يخطط لبيع المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 21 عاما.

وقال مورينيو لوسائل إعلام بريطانية "أنطوني يافع للغاية.. الناس تنسى، الموسم الماضي لعب مانشستر يونايتد بطريقة مختلفة تماما، كان يلعب بصورة أساسية في الأمام".

وأضاف "كان الفريق يستحوذ على الكرة بشكل سلبي لفترات طويلة في انتظار تمريرها إلى أنطوني في مساحة لينطلق ويسجل هدفا، هذا الموسم أصبح الأمر أصعب، يحتاج لبعض الوقت لرفع مستواه".

وواجه الأرميني مخيتاريان صعوبات في التأقلم مع الفريق في الجزء الأول من الموسم لكنه حجز مكانا بالتشكيلة بعدما قدم أداء جيدا في الدوري الأوروبي أمام زوريا لوغانسك في وقت سابق هذا
الشهر.

وقال مورينيو إن وضع مخيتاريان كان أصعب من حالة مارسيال، وأكد أن اللاعب الأرميني كان "منفتحا تماما وأدرك الفارق بيني وبين المدربين الآخرين الذين لعب تحت قيادتهم".

وتابع "الاختلاف بين متطلبات الدوري الممتاز والدوري الأوكراني أو حتى الألماني فلسفة لعب مختلفة تماما، بذل كثيرا من الجهد دون أن يلعب، لكنه عمل كثيرا من أجل الوصول إلى المستوى المطلوب".

ويحتل يونايتد المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 13 نقطة خلف تشلسي المتصدر بعد 18 مباراة، ويستضيف مدلسبره صاحب المركز 15 السبت المقبل.

المصدر : رويترز